صحيفة: حماس نقلت رسالة تهديد إلى إسرائيل بواسطة العمادي بعد دخول كورونا إلى غزة

صحيفة: حماس نقلت رسالة تهديد إلى إسرائيل بواسطة العمادي بعد دخول كورونا إلى غزة
صحيفة: حماس نقلت رسالة تهديد إلى إسرائيل بواسطة العمادي بعد دخول كورونا إلى غزة

كشفت صحيفة (الأخبار) اللبنانية، صباح اليوم الخميس، عن رسالة تهديد نقلتها حركة حماس في غزة بواسطة السفير القطري محمد العمادي إلى إسرائيل، طالبت من خلالها بتحسين الأوضاع الإنسانية والاقتصادية والصحية بالقطاع.

وقالت الصحيفة وفق ما علمته من مصادر فلسطينية، إن المقاومة ضاعفت مطالبها من إسرائيل في ضوء تفشي فيروس كورونا في غزة، مضيفة إليها الحصول على المستلزمات الصحية التي تقتضيها محاربة الفيروس.

وأعادت التذكر بتهديداتها بـ “قطع النفس” عن الإسرائيليين، مشيرة إلى أن تلك التهديدات لم تستبعد أوساط الاحتلال المضي في تنفيذها، بالنظر إلى ما يمثّله فقدان السيطرة على الجائحة في القطاع من خطر كبير. وفق الصحيفة

وأفادت بأن السفير القطري محمد العمادي يواصل مباحثاته مع حركة حماس، ودولة الاحتلال الإسرائيلي، في وقت بدا فيه الموقف الفلسطيني أكثر تصلباً، منبئاً بمزيد من التصعيد بوجه إسرائيل.

وأشارت إلى أن حركة حماس حذرت من أن الأيام المقبلة ستكون ساخنة وسط الضغط الذي تُسببه الجائحة، لافتة إلى أن المقاومة في غزة ستنقل الأزمة إلى داخل إسرائيل إن لم يتم تنفيذ مطالبها.

يشار إلى أن المطالب التي أضافتها حماس تتمثل بتوفير المستلزمات الصحية من خلال أجهزة فحص “كورونا” والمسحات الخاصة بها وأجهزة التنفس بشكل عاجل، علماً بأنه لا يوجد في القطاع سوى 120 جهاز تنفس، وهو عدد لا يكفي للتعامل مع تفشي الفيروس في بقعة تكتظ بأكثر من مليوني شخص في مساحة لا تزيد على 365 كيلومتراً مربعاً. وفق الصحيفة اللبنانية

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن