عادات خاطئة تؤدي لتساقط الشعر

عادات خاطئة تؤدي لتساقط الشعر
عادات خاطئة تؤدي لتساقط الشعر

تساقط الشعر من أكثر المشاكل المزعجة التي تعاني منها العديد من النساء، وهناك أسباب كثيرة يجب أن تنتبهي لها وتتجنبيها للوقاية من تساقط الشعر وحمايته من التعرض للتلف أو التقصف، لذا تابعي معنا وتعرفي على عادات خاطئة تؤدي لتساقط الشعر.

عادات خاطئة تؤدي لتساقط الشعر

توجد عادات خاطئة تقع فيها العديد من النساء تؤدي إلى إلحاق الضرر بالشعر وتساقطه وتقصفه، وفيما يلي نقدم لكِ بعض هذه الأخطاء لتجنبها وحماية شعرك من التساقط:

تمشيط الشعر المبلل

تقوم بعض النساء بتمشيط الشعر مباشرة بعد الاستحمام مما يؤدي إلى تساقطه لأن بصيلات الشعر تكون ضعيفة في هذا الوقت وبالتالي يصبح الشعر أكثر عرضة للتساقط والتقصف.

الاستحمام بماء ساخن

إن الاستحمام بالماء الساخن يؤدي إلى فقدان الشعر للزيوت الطبيعية، مما يؤدي إلى تساقط الشعر وجفافه، كما يفقد لمعانه ونعومته.

الإفراط في تجفيف الشعر

إن الإكثار من استخدام السيشوار أو مكواة الشعر يؤدي إلى تساقط الشعر وتقصفه وتعرضه للتلف والجفاف، لذا يجب تجنب هذه الأشياء لحماية شعرك.

عدم قص الشعر

إهمال قص الشعر يؤدي إلى تساقط الشعر حيث أن قص الشعر يساعد على التخلص من الأطراف المتقصفة والجافة والتالفة، وبالتالي تمتع الشعر بالنعومة.

صبغ الشعر

إن الإكثار من صبغ الشعر يؤدي تساقط الشعر وجفافه وتقصفه أيضاً، وذلك لأن صبغة الشعر تحتوي على الأمونيا وبعض المواد الكيميائية الضارة.

شد الشعر

يجب تجنب شد الشعر لأنه شده بقوة يؤدي إلى تساقط الشعر وتقصفه ورجوع خط الشعر الأمامي، فهذه العادة لها تأثير سلبي على الشعر.

كثرة غسل الشعر

إن غسل الشعر بكثرة واستخدام كميات كبيرة من الشامبو والبلسم يؤدي إلى تساقط الشعر وتقصه، بالإضافة إلى جفافه وفقدان اللمعان والحيوية.

سيدتي الجميلة بعد أن تعرفتي على عادات خاطئة تؤدي لتساقط الشعر يجب عليكِ الحرص على تجنب هذه العادات، وإذا كان لديكِ أي سؤال آخر بخصوص صحة وجمال شعرك يسعدنا مشاركتك لنا به في التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول عادات خاطئة تؤدي لتساقط الشعر

ما هو علاج تساقط الشعر؟

يحدث تساقط الشعر نتيجة عدة أسباب منها أسباب مرضية أو عوامل وراثية، لذا يجب الذهاب إلى الطبيب لتحديد أسباب تساقطه أولاً، ثم تحديد طرق العلاج المناسبة على حسب حالة الشعر ويمكن أن يتضمن علاج تساقط الشعر إما أخذ بعض الفيتامينات أو عمل بعض الجلسات التي تقلل من تساقطه وتقصفه.

كيف يمكن منع تساقط الشعر؟

يمكن التغلب على مشكلة تساقط الشعر عن طريق اتباع نظام غذائي صحي غني بالخضروات والفواكه والحرص على شرب كميات كافية من الماء، وتجنب تعريض الشعر لدرجات حرارة عالية.

هل هناك عادات تدمر الشعر؟

نعم .. توجد العديد من العادات التي تؤدي لتدمير الشعر ومنها تجفيف الشعر بقوة بالمنشفة وصبغ الشعر باستمرار والإفراط في استخدام السيشوار.

• أفضل 9 مكونات طبيعية للعناية بالبشرة والشعر وصحة الجسم

• عليك بهذه الأطعمة للوقاية من تساقط الشعر والصلع

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن