عبد الله بن زايد يوجه رسالة مهمة للجالية الفلسطينية في الامارات (فيديو)

عبد الله بن زايد يوجه رسالة مهمة للجالية الفلسطينية في الامارات (فيديو)
عبد الله بن زايد

القدس – الوطن اليوم

وجه وزير الخارجية والتعاون الدولي، عبدالله بن زايد، رسالة مهمة للجالية الفلسطينية في الإمارات ، مبينا ان الإمارات ستظل دائما الحاضنة الأمينة لهم ولأسرهم.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها عبد الله بن زايد عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد خلال لقاء نظمه في أبوظبي ممثلين للجالية الفلسطينية في دولة الإمارات.

و أعرب في مستهل كلمته عن سعادته بالتحدث إلى الجالية الفلسطينية المقيمة في الدولة.. وقال سموه : ” بكل فخر و مثابرة نرى قصص نجاح كبيرة لإخواننا من الفلسطينيين تضاف إلى قصص النجاح العديدة التي تحققت على أرض الإمارات خلال العقود الماضية وساهمت في النمو و التطور الذي ارتقت إليه بلادنا ” .

وأضاف : “أحيي مبادرتكم اليوم بتأسيس نادي الصداقة الإماراتي – الفلسطيني وهي خطوة هامة تعكس الروابط الأخوية التي تربط بين بلدينا وتساهم في توطيد التواصل وترسيخ العلاقة الأخوية بين الشعبين الإماراتي والفلسطيني”.

وقال : “اليوم و الإمارات تتخذ قرارها السيادي من أجل السلام و المستقبل أؤكد لكم أنكم في بلدكم الثاني بين أهلكم كما أؤكد أن هذه العلاقة ثابتة و راسخة و لن تتغير”.

وأكد عبد الله بن زايد أن موقف الإمارات ثابت وراسخ في دعمه للموقف العربي الداعي إلى قيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية وقال : ” سنستمر في دعم القضية الفلسطينية على خطى الدعم التاريخي الذي قدمته الإمارات وهو موقف نابع من قناعة متجذرة لا تغيره أية اعتبارات”.

وأضاف : “كما أود أن اطمئن جميع الحاضرين بأن دولة الإمارات ترى أن خيار السلام استراتيجي و ضروري للمنطقة وأن هذا الخيار لن يكون على حساب دعمنا التاريخي للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق”.

وقال عبد الله بن زايد: “أتطلع في المرحلة المقبلة إلى استمرار العطاء الإيجابي للجالية الفلسطينية الكريمة و أبنائها و ستكون دولة الإمارات كما كانت دائما الحاضنة الأمينة لكم و لأسركم”.

وتم الإعلان خلال اللقاء عن بدء تأسيس نادي صداقة إماراتي فلسطيني يعمل على تمتين التواصل و يدعم تعزيز العلاقات الإماراتية الفلسطينية في شتى المجالات ويشكل إضافة نوعية للعمل الذي تقوم به مؤسسات الجالية و مجالس العمل الفلسطينية ويعزز الدور الإيجابي للجالية الفلسطينية في الإمارات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن