عمرو أديب يكشف تفاصيل جديدة عن “صفقة القرن” ومخططات أمريكا للتسوية (فيديو)

كشف الإعلامي المصري، عمرو أديب، تفاصيل جديدة عن “ورشة البحرين” المنوي عقدها غداً الثلاثاء وبعد غدٍ الأربعاء في العاصمة المنامة، بالإضافة إلى تفاصيل صفقة “ترامب” للسلام في الشرق الأوسط.

وقال أديب خلال حديثه في برنامج تُبثه فضائية (MBC مصر): إنّ “ورشة المنامة ستُعقد بحضور منخفض للدول العربية، لافتاً إلى أنّ الصفقة سيحصل الفلسطينيون بموجبها على (25) مليار دولار، يجري صرفها على مدار (9) سنوات.

وبين أن مصر ستحصل على (9) مليار دولار، أما الأردن مبلغ (5) مليار دولار، بالإضافة إلى مبلغ مشابه للبنان، موضحاً أنّ هذا الأمر مرتبط بموافقة الفلسطينيين على التسوية.

وأشار أديب إلى أنّه سيتم إنشاء ممراً يربط بين الضفة الغربية وقطاع غزّة، وصولًا إلى بحر القطاع، بتكلفة قدرها (5) مليار دولار، فيما سيتم منح باقي المبلغ للفلسطينيين لبناء مدارس ومستتشفيات وبعض احتياجاتهم.

وتساءل: “هل بعد عشرات السنين من الكفاح والنضال والدم، نتراضى بقرشين؟”، موضحاً أنّ الصفقة ستنتهي بحل الدولة الواحدة، وبذلك يتمتع الفلسطيني بالمواطنة في دولة “إسرائيل”، ومن ثم القضاء على حق عودة ملايين الفلسطينيين اللاجئين في الشتات.

وختم أديب حديثه بالقول: “ستكون إسرائيل هي الحاكم في هذه الدولة، وللفلسطينيين شبه حكم ذاتي فقط، وبجواز سفر إسرائيلي، ما يعني القضاء على حل الدولتين ولا أظن أنّ أحداً سيبقل بهذا الطرح”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on linkedin
Share on email