مساعدات الكويت.. شراكة مستمرة لتنفيذ البرامج الاغاثية والإنسانية

مساعدات الكويت.. شراكة مستمرة لتنفيذ البرامج الاغاثية والإنسانية
مساعدات الكويت.. شراكة مستمرة لتنفيذ البرامج الاغاثية والإنسانية

واصلت دولة الكويت تقديم المساعدات الخيرية عبر مختلف هيئاتها ومؤسساتها في شراكة مستمرة لتنفيذ البرامج الاغاثية والإنسانية في مسعى لتقديم يد العون للمحتاجين والمعوزين.

وفي إطار تقليد سنوي لدعم الأسر المحتاجة خلال فترة عيد الأضحى المبارك كشف رئيس بعثة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الى الأردن فاروق خزعل عن ان عدد المستفيدين من مشروع (الاضاحي) لهذا العام بلغ 10 آلاف مستفيد من اللاجئين السوريين والشرائح المجتمعية المستضعفة.

وأضاف خزعل، بعد اختتام برنامج التوزيع الذي استمر أربعة أيام ان البعثة ركزت على توزيع لحوم الاضاحي على اللاجئين القاطنين في المخيمات العشوائية وشرائح كبار السن والنساء وذوي الاحتياجات الخاصة في محافظات أردنية مختلفة. وفق تصريحه لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)

• قم بتقديم طلب مساعدة الآن من الهلال الأحمر الإماراتي

• رابط التسجيل في برنامج المساعدات الإنسانية والإغاثية من الهلال الأحمر

وأوضح ان البعثة وزعت حصصا من لحوم الاضاحي على أعضاء نادي الصم الأردني من النساء والرجال والأطفال داخل العاصمة قبل ان تنتقل عملية التوزيع الى المخيمات العشوائية التي يقطنها اللاجئون السوريون وبعض الاسر الفقيرة والمحتاجة في محافظات (عمان) و(مادبا) و(الكرك).

وأشار الى ان الهلال الأحمر الكويتي وشريكه الهلال الأحمر الأردني قاما بإعداد كشوف المستفيدين من برنامج التوزيع وتم إعطاء الأولوية للشرائح “الأقل حظا والأكثر عوزا”.

وثمن خزعل بهذا الصدد الشراكة المستمرة بين الهلال الأحمر الكويتي ونظيره الأردني في تنفيذ البرامج الاغاثية والإنسانية داخل المملكة مشيدا في الوقت ذاته بجهود سفارة دولة الكويت لدى الأردن في تسهيل مهام البعثة الكويتية واشرافها على عملية التوزيع.

ومن جانبه وزع بيت الزكاة الكويتي في أيام عيد الأضحى المبارك 350 أضحية من الماعز استفادت منها 1400 أسرة في عدة محافظات يمنية عبر شريكين محليين.

وأفادت (جمعية الحكمة اليمانية) في إحصائية بأنها وزعت 250 أضحية من الماعز استفادت منها ألف أسرة يمنية مكونة من نحو 7 آلاف فرد في عدة محافظات وبدعم من بيت الزكاة الكويتي.

وكانت مؤسسة (الوصول الإنساني) اليمنية قد أوضحت في بيان صحفي أنها وزعت 100 أضحية من الخراف والماعز استفادت منها 400 أسرة بواقع 2400 شخص بمدينة (المكلا) مركز محافظة (حضرموت).

وبدورها وزعت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بدولة الكويت لحوم في أيام عيد الأضحى 1256 اضحية من الماعز على اكثر من 5 آلاف اسرة في عدة محافظات يمنية عبر عدد من الشركاء المحليين تحت شعار (اضحيتك امنيتهم).

وقال رئيس (مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية) رائد إبراهيم في تصريح ل(كونا) ان المؤسسة وزعت 400 اضحية من الخراف والماعز على 1600 اسرة مستهدفة في عدة محافظات يمنية.

وأضاف أن المشروع استهدف الاسر الأكثر تضررا وحرمانا في مخيمات النازحين والاسر الفقيرة والمعدمة والتي تكاد لا تعرف اللحوم الا في هذه المناسبة الدينية.

واعرب عن شكره وامتنانه لـ (الهيئة الخيرية الإسلامية) ولجميع فاعلي الخير من دولة الكويت على اسهامهم في تلمس احتياجات هذه الاسر الضعيفة وتعويضها مما ينقصها لإكمال فرحة العيد لها ولأطفالها.

من جانبه أوضح مدير عام (مؤسسة بصمات للتنمية) محمد الزمر في تصريح ل(كونا) ان المؤسسة وزعت 441 اضحية من الماعز مقدمة من (الخيرية الإسلامية) بدولة الكويت بالتعاون مع (فريق مرايم التطوعي) للأسر الفقيرة في اليمن.

وأشار الى 1764 اسرة نازحة وفقيرة استفادت من لحوم الاضاحي في محافظتي (تعز) و(مأرب).

وثمن الاسهامات السخية من (الهيئة الخيرية الإسلامية) في دعم مشروع الاضاحي وإدخال البسمة في نفوس المحرومين.

وفي سياق متصل وزعت مؤسسة (الوصول الإنساني) المحلية 415 اضحية من الخراف والماعز استفادت منها 1660 اسرة مكونة من 9960 فردا في محافظتي (تعز) و(الجوف).

واعرب الأمين العام لمؤسسة (الوصول الإنساني) عبدالواسع الواسعي في تصريح له عن الشكر والتقدير للداعمين للمشروع من دولة الكويت عبر (الخيرية الإسلامية العالمية) مشيرا الى أهميته في استهداف المجتمعات الأكثر تضررا واحتياجا.

وفي وقت لاحق قالت (مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية) في اليمن في بيان صحفي إنها وزعت 981 أضحية من الخراف والماعز مقدمة من جمعيات اغاثية وإنسانية بدولة الكويت واستفادت منها 4144 أسرة في سبع محافظات يمنية.

وأضافت أن جمعية الهلال الأحمر الكويتي قدمت 317 أضحية و(جمعية الشيخ عبدالله النوري) قدمت 378 أضحية فيما قدمت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية 275 أضحية.

وفي سياق متصل قالت (جمعية الحكمة اليمانية) في إحصائية لها إنها وزعت 753 أضحية مقدمة من جمعية إحياء التراث الإسلامي على 3012 أسرة تتألف من 22 ألف فرد.

وعلى صعيد متصل أعلنت سفارة دولة الكويت لدى البوسنة والهرسك انها قامت بتوزيع لحوم الاضاحي خلال أيام العيد على 500 اسرة في مختلف المناطق البوسنية.

وقال المستشار والقائم بالأعمال بسفارة دولة الكويت في سراييفو حمد بن عيدان في تصريح ل(كونا) ان هذا المشروع تم بالتعاون مع (الأمانة العامة للأوقاف) وذلك في اطار البرامج الإنسانية التي تنفذها الكويت بمختلف مؤسساتها الخيرية.

واكد بن عيدان حرص دولة الكويت على احياء هذا التقليد السنوي وتوسيع نطاق (مشروع الأضاحي للأسر المحتاجة) في العديد من القرى والمناطق البوسنية.

• من أين يمكن الحصول على مساعدة مالية في الأردن؟

• إليكم طرق طلب مساعدة مالية من الهلال الأحمر 2021

ومحليا أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي توزيع عدد من الأجهزة الكهربائية المنزلية الضرورية على 200 أسرة محتاجة في الكويت.

وقالت مديرة إدارة المساعدات المحلية بالإنابة في الجمعية أوراد اليحي ل(كونا) إن هذه الأجهزة شملت الثلاجات والمكيفات والغسالات وبرادات الماء ووزعت على الأسر المحتاجة المسجلة بكشوفات الجمعية وبحسب أولوية الاحتياج وتعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي والشراكة المجتمعية.

وأضافت اليحي أن الهدف من توزيع تلك الأجهزة التخفيف عن الأسر المحتاجة وإعانتها من خلال توفير سبل حياة أفضل لها إضافة إلى ما يحققه هذا المشروع من معاني التراحم والتكاتف التي يمتاز بها مجتمعنا الكويتي.

وذكرت اليحي أن المبادرة تأتي امتدادا للمبادرات السابقة التي تنفذها الجمعية وتهدف إلى مساعدة الأسر الأكثر احتياجا والأيتام وأسر ذوي الدخل المحدود المستفيدة من خدماتها وذلك للتخفيف عنهم والوقوف بجانبهم.

وأكدت أن هذا الدعم يحظى بأهمية كبيرة من إدارة الجمعية لأنه إحدى ثمرات التعاون مع شركائها في العمل الخيري ومن مشاريع وبرامج العمل الإنساني التي تقدم للمحتاجين.

وأعربت عن بالغ الشكر لجميع الشركات والمؤسسات العاملة في البلاد التي تدعم العمل الإنساني وكذلك للمحسنين من المواطنين والمقيمين الذين بادروا بالتبرع للأسر المحتاجة عن طريق الجمعية مؤكدة أهمية مواصلة عطائهم لإنجاح برنامج المساعدات المحلية على أكمل وجه.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن