موسكو تطلب دعم أبو ظبي لاستضافة «معرض إكسبو 2030»

موسكو تطلب دعم أبو ظبي لاستضافة «معرض إكسبو 2030»
رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو

قالت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالنتينا ماتفيينكو، إنها تأمل أن تدعم الإمارات بصوتها الطلب الروسي لاستضافة معرض «إكسبو 2030»، عند تحديد الدولة المستضيفة لهذه الفعالية.

وأضافت ماتفيينكو، في كلمتها الثلاثاء، أمام أعضاء المجلس الوطني الاتحادي لدولة الإمارات: «نجحت روسيا في استضافة العديد من الأحداث الدولية، ونحن الآن نشارك في مسابقة المعرض العالمي ‹إكسبو 2030› ونحن نأمل جدا في نيل صوتكم لصالح روسيا».

وأشارت إلى أن الوفد الروسي، برئاستها، يعتزم زيارة معرض «إكسبو 2030»، خلال وجوده في الإمارات، قائلة: «نتطلع بلهفة إلى هذه الفرصة لأننا سمعنا الكثير من المديح لهذا المعرض، الذي يتمتع بمقياس عالمي حقيقي. في يوم 4 ديسمبر/كانون الأول تم افتتاح الجناح الروسي، ووفقا للمعلومات المتوفرة لدينا، تم تصنيف الجناح الروسي كواحد من أفضل الأجنحة وأكثرها زيارة».

وشددت ماتفيينكو على أن نجاح «إكسبو 2020»، يشهد على صحة اختيار الإمارات كدولة مضيفة له.

وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، قد أعلن، في 29 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تقدم المملكة بطلب رسمي لاستضافة معرض إكسبو الدولي في الرياض 2030.

وتعتزم السعودية كشف تفاصيل جديدة في ديسمبر/كانون الأول الجاري حول طلبها المقدم للمكتب الدولي للمعارض في باريس، بصفته الجهة المسؤولة عن الإشراف على المعارض الدولية وتنظيمها منذ 1931.

جدير بالذكر أن معارض إكسبو الدولية تقام منذ عام 1851م، وتشكّل أكبر منصة عالمية لتقديم أحدث الإنجازات والتقنيات، والترويج للتعاون الدولي في التنمية الاقتصادية والتجارة والفنون والثقافة، ونشر العلوم والتقنية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن