الأوقاف: تطالب المواطنين المسجلين لسحب رسوم العمرة

غزة / الوطن اليوم / وكالات

دعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية المواطنين المسجلين لموسم العمرة لعام 1436هـ, بضرورة استرداد واستعادة أي مبالغ أو رسوم تم دفعها لشركات الحج والعمرة, وذلك نظرًا لعدم وجود رؤية واضحة تتعلق بالموسم.

ومنذ بداية موسم العمرة في ديسمبر الماضي وحتى اللحظة لم يتمكن أي معتمر من مغادرة قطاع غزة لأداء العمرة؛ بسبب إغلاق معبر رفح البري.

وتكبدت شركات الحج والعمرة في قطاع غزة خسائر مادية فادحة مع مواصلة السلطات المصرية إغلاق معبر رفح البري؛ بسبب الأوضاع الأمنية التي تشهدها شبه جزيرة سيناء منذ أكثر من خمسة شهور على التوالي؛ حسب ما يفيد الجانب الأمني المصري.

رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة عوض أبو مذكور أكد وجود آلاف المسجلين للعمرة في قطاع غزة لم يتمكنوا من أداء الفريضة حتى اللحظة بسبب تواصل إغلاق معبر رفح البري.

وأوضح أبو مذكور في تصريح صحفي أن شركات الحج والعمرة في القطاع تكبدت خسائر تتراوح قيمتها بين 450 ألف دينار إلى 500 ألف دينار من “اللحم الحي” للشركات، مع استمرار إغلاق المعبر منذ 6 شهور دون وجود أفق لفتحه؛ حسب ما وثقت جمعيته.

وأشار ان من حق المسجلين للعمرة استعادة أي مبالغ أو رسوم تم دفعها لشركات الحج والعمرة، وان الجمعية ستعمل على دفع المكاتب لتسهيل إعادة الأموال إلى المواطنين.

ويطالب أصحاب شركات الحج والعمرة بغزة وزارة الأوقاف والشؤون الدينية والجهات المسؤولة بضرورة الوقوف إلى جانبهم وتعويضهم عن الخسائر التي لحقت بشركاتهم بفعل فشل الموسم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن