Friday, December 6, 2019
اخر المستجدات

10 اعدادات لا يعلم كثيرون توافرها على موقع فيسبوك


| طباعة | خ+ | خ-

هناك بعض الاعدادات التي قد لا يعلم كثيرون عن طريقة استخدامها أو أهميتها، ونقدم فيما يلي 10 من أهم تلك الاعدادات التي يجب التعرف اليها وعلى فوائد استخدامها :

– قراءة الرسائل الخفية: فقليل من المستخدمين هم من على دراية أن هناك صندوقين للبريد الوارد على موقع فايسبوك، واحد منهما صندوق يخص الرسائل الواردة من الأشخاص غير الأصدقاء، وهو ما يجب معرفته لعدم تفويت كثير من الفعاليات.

– تفحص المكان الذي قمت بتسجيل الدخول منه للموقع: إن قمت بالتسجيل لدخول الموقع من حاسوب أحد الأشخاص، ولم تعلم ما ان كنت قمت بتسجيل الخروج أم لا، يمكنك الضغط على سهم صغير في الجزء الأيمن العلوي للشاشة. ثم يمكن اختيار Settings والنقر على Security من القائمة على اليسار ثم اختيار Where You’re Logged In. ومن ثم يكون بمقدورك تتبع مسار كل المتصفحات.

– التأكد من عدم اختراق حسابك: إن كانت لديك أية شكوك بشأن نظام فايسبوك الأمني، فيمكنك استخدام Login Approvals الموجود على التبويب الخاص بـ Security.

– اختيار صديق مسؤول عن حسابك: وهي الميزة التي يتيحها الفايسبوك في حالة وفاة أحد المستخدمين، وهي الميزة التي يمكن العثور عليها من خلال النقر على Trusted Contacts.

– الاشتياق للماضي: ففي بعض الأحيان يشعر بعض المستخدمين بالحاجة للنظر لصورهم أو تعليقاتهم القديمة مع أصدقائهم المفضلين عبر النقر على See Friendship.

– استعادة الأوقات السابقة على الموقع: فهناك فرصة يتيح الموقع لمشاهدة كل ما قمت بالاعجاب به، كل ما قمت بالتعليق عليه وكل ما قمت بنشره فقط بالنقر على View Activity Log.

– تتبع الأصدقاء: فإن كنت تود معرفة كيفية اطلاع الأشخاص غير الأصدقاء على صفحتك الخاصة، يمكن الضغط على View Activity Log ومن ثم الضغط على View As، وهو ما سيمنحك فرصة مميزة للنظر لصفحتك عبر أعين الأشخاص الذين لا تعلمهم.

– التواصل بالأعين: حيث تتوافر بالموقع خدمة الدردشة بالفيديو.

– اختيار التدوينات التي تود مشاهدتها: وهو ما يمكن تحقيقه بالنقر على أحد الاعدادين See First و Close friends وهو ما يضمن عدم تفويت فرصة المشاهدة أولا.

– حفظ بعض التدوينات أو الروابط لقراءتها والاطلاع عليها في وقت لاحق.