Wednesday, June 26, 2019
اخر المستجدات

10 قواعد يجب الالتزام بها عند تسيير أمور البيزنس!


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/

يتسم عالم المال والأعمال بالكثير من الكواليس التي عادة ما تتطلب بعض الأساسيات التي يتعين على الراغبين في النجاح الإلتزام بها. ونبرز فيما يلي قائمة بأهم القواعد الخاصة بعالم البيزنس والتي ربما يخرقها الكثيرون من دون أن يدروا وهي :

– تعريف نفسك مع تقديم اسمك بالكامل : فعند مقابلة شخص، سواء في قاعة الاجتماعات أو في احدى المناسبات، يوصى دائماً بتقديم نفسك مع طرح اسمك بالكامل.

– عدم وضع الساقين على بعضهما البعض : لأن وضعهما فوق بعضهما البعض أمر قد يتسبب في ارباك وتشتيت انتباه الطرف الآخر، وهو ما يجب الانتباه إليه بشكل كبير.

– الحد من قول كلمة شكراً : فرغم أهمية الاعتراف بالجميل والتعبير عن امتنانك للآخرين، لكن لا ينصح بالافراط من قول كلمة شكرا حتى لا تأتي بنتائج عكسية.

– وضع وجبة الغداء في المطبخ : فليس من المقبول جلب وجبة الطعام إلى غرفة المكتب أو مكان العمل، فمعظم زملاء العمل لا يودون سماع صوت مضغك للطعام، ولهذا ينصح بضرورة الاهتمام بتناول وجبة الغداء في المطبخ أو المكان المعد لذلك.

– ابعاد الأمور الشخصية عن النقاش أثناء اجتماعات أو مفاوضات العمل : خاصة في ما يتعلق بالهواتف المحمولة التي يمكن وضعها أمامنا أثناء جلسات العمل، اذ يكون من السهل تقاسم الصور والأشياء الخاصة من خلالها، وهو ما يجب الانتباه إليه.

– الابتعاد عن طرح كميات زائدة من الأسئلة خلال الاجتماعات : ينصح بقصر الأسئلة على تلك النوعية المهمة والحاسمة منعا لتضييع الوقت أو تشتيت انتباه المجتمعين.

– عدم المشي في مكاتب الآخرين : وذلك منعا لاصابة الغير بحالة من الضيق وعدم الارتياح.

– الرد على كل ما في البريد الإلكتروني حين يلزم الأمر : وذلك للحفاظ على الوقت ومنعا لحدوث تراكمات في العمل، اذ يعمل ذلك على تيسيير انجاز الأعمال بصورة سلسة.

– إزالة الأشخاص غير المرغوب فيهم من مواضيع بريدك الإلكتروني.

– الإلتزام بدفع الفاتورة في حال قمت بتوجيه الدعوة لمجموعة من زملاء العمل لتناول وجبة العشاء في أحد المطاعم، اذ لا يجب انتظار الآخرين لدفعها، بل أنت من يجب ان يقوم بذلك