Saturday, August 17, 2019
اخر المستجدات

10 معلومات ممتعة عن شهر ديسمبر.. الشهر الأخير في السنة


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم

شهر كانون الأول هو شهر الحب والود والمناسبات السعيدة إذ يحتوي على العديد من المناسبات لتبادل الهدايا مثل عيد الميلاد. من الممتع أن نستعرض مجموعة من الحقائق عن هذا الشهر الجميل:
10. عدد ساعات النهار في ديسمبر

شهر ديسمبر هو الشهر الذي يكون فيه عدد ساعات النهار أقل ما يكون من السنة في نصف الكرة الأرضية الشمالي، في الوقت نفسه، يمكن أن نلاحظ أطول أيام السنة نهاراً في نصف الكرة الجنوبي. على أية حال، لا يمكن أن نجد أي شهر فيه فروق كبيرة بين عدد ساعات الليل وساعات النهار مثل هذا الشهر البارد الجميل.
9. يوم العناق العالمي

يعبر العناق عن اللطف والمحبة والتآلف والابتعاد عن الأنانية، تحتفل العديد من دول العالم بيوم العناق العالمي في 4 ديسمبر من كل عام، في هذا العيد يتعانق الأحبة من أصدقاء أو أقرباء أو عشاق، ويستقبل الناس الحياة بذراعين مفتوحتين وقلب مفعم بالتفاؤل والود.
8. يوم الأزهار الشتوية

هذا اليوم هو بمثابة تحية للأزهار التي تنمو في الشتاء سواء في حدائق البيوت أو الشوارع او المنتزهات، في ديسمبر يمكنك أن ترسل باقة من أزهار الأقحوان (التوليب) الجميلة لشخص غالٍ على قلبك، في الواقع ما من يوم خاص لتبوح به بمشاعرك إذ بإمكانك الاحتفال والتعبير عن إعجابك في أي وقت من ذلك الشهر.
7. يوم حقوق الإنسان

يحتفل الناس في كل أرجاء العالم بيوم حقوق الإنسان في 10 ديسمبر، وقد تم اختيار هذا التاريخ تكريماً لإعلان الجمعية العامة للأمم المتحدة في 10 ديسمبر 1948، الذي تم فيه الإعلان العالمي لحقوق الإنسان (UDHE)، وهو أول وثيقة لحقوق الإنسان حيث يتم الاحتفال بهذا اليوم للفت انتباه البشرية إلى حقوق الإنسان ولنتعلم كيف نتعامل مع البشر على أساس المحبة والاحترام وتوفير الرعاية لهم.
6. يوم القرد

من المناسبات المثيرة للانتباه أيضاً، هناك يوم القرد، وهو عطلة غير رسمية يتم الاحتفال بها في 14 ديسمبر من كل عام، وقد كانت بداية هذا اليوم عام 2000 عندما شخبطت كايسي سارو رسماً ليوم القرد على رزمانة أحد أصدقائها من باب المزاح، ثم احتفل بهذا اليوم في لوزينغ وبين طلاب كلية الفنون الجميلة في جامعة ولاية ميتشيغان، بعد ذلك ازداد شهر يوم القرد عالمياً.
5. يوم الأجداد

يتم الاحتفال بيوم الأجداد في بليموث، ماساشوستس في 22 ديسمبر من كل عام، ذلك اليوم هو تخليد لذكرى حلول (استقرار) الآباء الحجاج في تلك المنطقة في 21 ديسمبر 1620، وقد بدأ الاحتفال بذلك اليوم منذ عام 1769.
4. نبراس الإنسانية، عيد الناشطين في حقوق الإنسان

نبراس الإنسانية هو عيد لتكريم الناشطين في مجال حقوق الإنسان، يتم الاحتفال به في 23 ديسمبر، وهو حديث نسبياً، حيث أطلقته شبكة الناشطين في حقوق الإنسان في نيوجرسي عام 2001، ومنذ ذلك الوقت يحتفل به كل من هو ناشط في ذلك المجال.
3. عشية الميلاد

عشية الميلاد من أهم المناسبات في ديسمبر، ويحتفل به كل العالم سنوياً في 24 ديسمبر، تلك العشية تحمل معها الكثير من المرح والمتعة إلى حياة الناس الرتيبة.
2. يوم الميلاد

يتمتع الناس بيوم الميلاد في 25 ديسمبر من كل عام، وهو احتفال سنوي يحيي ذكرى مولد السيد المسيح، وهو عيد رسمي في العديد من بلدان العالم، وقد أصبح هذا العيد من أهم أعياد الشتاء حتى إنه لا يمكن تصور فصل الشتاء بدون شجرة وأضواء الميلاد.
1. عشية رأس السنة

في التقويم الميلادي، تعتبر عشية رأس السنة آخر يوم في السنة، وتكون في 31 ديسمبر، في تلك الليلة تضج معظم مدن العالم بالاحتفالات والمرح والألعاب النارية ابتهاجاً بقدوم السنة الجديدة.