Tuesday, October 15, 2019
اخر المستجدات

10 من أسرار لغة الجسد التي يتمتع بها رجال الأعمال الناجحين


| طباعة | خ+ | خ-

غزة / الوطن اليوم

بينما قد يتصور كثيرون أن باستطاعتهم السيطرة على أجسامهم، فإن عليهم أن يعلموا أن أجسامهم تسيطر عليهم. ولك أن تعلم أن بعض الايماءات والوضعيات البسيطة يمكن أن تحظى بتأثيرات كبيرة على طريقة تفكيرك، شعورك وأدائك.

نقدم فيما يلي قائمة بـ 10 أسرار خاصة بلغة الجسد للأشخاص الناجحين تماماً في حياتهم :

1- حاول أن تستلقي على ظهرك لتكون أكثر ابداعا: فقد أكدت الدكتورة دارين ليبنيكي، الأستاذة في الجامعة الوطنية الاسترالية، أن الاستلقاء يؤدي الى تحقيق انجازات ابداعية.

2- قم بوضع يديك علي بعضهما البعض لتكون أكثر حزماً: ثبت أن القيام بتلك الحركة يمنحك القدرة على الصمود أمام المشكلات وتمكينك من حلها في نهاية المطاف.

3- قف بشموخ وقفة الرجل الخارق لتكتسب مزيداً من الثقة: تبين ان اتخاذ تلك الوضعية الشامخة والماثلة بالجسد إلى أعلى تزيد مستويات الثقة بالنفس بشكل كبير.

4- قم بشد عضلاتك لتكتسب مزيداً من قوة الإرادة: تبين وفقا لآراء خبراء وعلماء أن شد العضلات وتليينها أمر يساعد على زيادة درجة التركيز وروح التحدي.

5- حاول أن تبتسم طوال الوقت لكي تحد من التوتر والقلق: ولك أن تعلم ان الدماغ يتأثر بتعبيرات الوجه، فالعبوس يؤدي إلى توتر والابتسام يؤدي إلى هدوء نفسي.

6- قم بالانحناء قليلاً لكي تشعر بالراحة: فإمالة الرأس إلى الأمام قليلاً عند مقابلة شخص أمر من شأنه أن يظهر التواضع والاحترام ويساعد على إزالة أي خلافات.

7- قم بمحاكاة الآخرين لكي تفهم حقيقة مشاعرهم: ثبت أن تقليد التعبيرات غير اللفظية للآخرين أمر يمكنه أن يساعد على فهم المشاعر التي تسيطر عليهم بالفعل.

8- قف في زاوية لكي تحد من درجة الصراع: إذ تبين أن الوقوف وجها لوجه يزيد من حدة المواجهة عندما تتزايد التوترات، ولهذا ينصح بالوقوف في زاوية لكسر حدة المواجهة.

9- استعن باليدين لتحسين قوة الذاكرة: وهو ما ثبت بالتجارب التي أجريت على الأطفال.

10- قم بمضغ العلكة لتكون أكثر يقظة وفي حالة ذهنية أفضل: رغم أن مضغ العلكة قد لا يبدو من المظاهر الاحترافية، لكن الدراسات أظهرت أنه يزيد بالفعل من درجة اليقظة.