Monday, May 27, 2019
اخر المستجدات

11 طريقة تساعد على خسارة دهون الخصر بأسرع وقت


| طباعة | خ+ | خ-

يتطلع كثيرون لتحقيق أهدافهم المتعلقة بإنقاص الوزن والحصول على خصر بلا دهون في أقصر مدة ممكنة، وهو الهدف الذي عادة ما يرتبط بالكثير من الجهد والعرق في سبيل الوصول الى الغاية المنشودة. ونبرز فيما يلي 14 طريقة تفيد في انجاز جهود التخلص من الدهون الزائدة في منطقة الخصر في مدة زمنية قصيرة للغاية :

1- الابتعاد عن الزبادي : لأن معظم أنواع الزبادي غنية بالسكريات المضافة التي تعمل بالفعل على تغذية البكتيريا السيئة التي تعيش في الأمعاء، ولهذا يجب الحذر منها.

2- التوقف عن تناول قطع الشوكولاته المعززة للطاقة لأن أغلبها يحتوي على الكثير من مصل اللبن الذي يمكن أن يتسبب في حدوث انتفاخ لدى من يعانون من مشاكل في اللاكتوز.

3- معرفة نوع العلكة التي يتم تناولها، خاصة ان كانت من النوع الخالي من السكر.

4- الابتعاد من نوعيات الأطعمة الصينية التي تعنى بزيادة الوزن والدهون.

5- اعداد وجبة افطار تتكون من شوفان، شوكولاته داكنة، بعض التوت، بعض المكسرات ومقدار ضئيل من القرفة : تبين أنه يقلل الالتهابات ويساعد على التنحيف.

6- أخذ دش قبل النوم : تبين أن الاستحمام قبل النوم يعمل على تنشيط الجهاز المنوط بتنظيم درجة حرارة الجسم، ومن ثم المساعدة على النوم بشكل أسرع. والنوم الجيد يعني انخفاض مستويات هرمون الكورتيزول، المعروف عنه أنه هرمون يساعد بشكل كبير على تخزين الدهون والاحتفاظ بها تراكمياً في الجسم.

7- الاهتمام بممارسة التمرينات الرياضية : وهو نشاط بسيط يمكن أن ينطوي على ممارسة التدريبات على مدار 8 دقائق فقط بصورة يومية، وهو ما يمكن ملاحظة نتائجه بصورة فورية، خاصة في ما يتعلق بجهود انقاص الدهون في الخصر.

8- الاهتمام باختيار نوع حليب اللوز المناسب : ثبت أنه خيار أفضل من حليب البقرة لمن يعانون من حساسية اللاكتوز، ولهذا فهو خيار جيد لانقاص دهون البطن.

9- الاهتمام بتناول الفاكهة المجففة : فهي مصدر غني بالعناصر المغذية والألياف.

10- الاهتمام بتناول السلمون : ثبت من خلال الدراسات أنه يعمل بشكل فعال على انقاص الدهون وتحسين قدرة الجسم على التمثيل الغذائي ما يعني أن فائدته كبيرة.

11- تناول مشروب يجمع بين النباتات والبروتين : تبين أن الانتظام على هذا المشروب يساعد على تخليص الجسم من 19 رطلا وحوالي 6 بوصات في 6 أسابيع.