السبت 17 / أبريل / 2021

11 قتيلا بتحطم طائرة عسكرية ليبية بتونس

تحطمت طائرة عسكرية طبية ليبية البارحة بسبب عطل فني في منطقة قرمبالية جنوب العاصمة التونسية، مما أسفر عن مقتل جميع ركابها الـ11، دون أن تترشح بعد أي معلومات بشأن هويات الضحايا.

وقال المتحدث باسم سلطات الحماية المدنية التونسية منجي القاضي إن الطائرة تحطمت في وقت مبكر من صباح البارحة، وكان على متنها ثلاثة أطباء ومريضان وستة من أفراد الطاقم.

وأضاف المتحدث أن “الطائرة اشتعلت بالكامل، وقد توجهت فرق الحماية المدنية إلى الموقع وانتشلت الجثث المتفحمة” من الحطام، وتم نقلها إلى أحد مستشفيات العاصمة التونسية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ممثل للحماية المدنية في موقع الحادث قوله إنه قبيل اختفاء الطائرة عن شاشات الرادار، أبلغ الطيار برج المراقبة في مطار تونس أنها أصيبت بعطل في المحرك.

وقالت الوكالة إن الطائرة -وهي من طراز “أنتونوف 26”- تحطمت في حقل عند مشارف قرية نيانو -دون أن تصطدم بالمباني- بينما كانت في طريقها إلى مطار قرطاج التونسي.

وقد باشر رجال الإطفاء والشرطة فجرا عمليات البحث عن الصندوقين الأسودين اللذين سيتيحان التعرف إلى أسباب الحادث.

يشار إلى أن ليبيا شهدت قبل عشرة أيام اختفاء مروحية تقل طيارَيْن عسكريين وثلاثة فنيين بعد إقلاعها من مطار السدرة شرقي البلاد في طريقها إلى مطار بنغازي، وذلك قبل أن يتم العثور على بعض حطامها قرب شاطئ البحر المتوسط شمال شرقي البلاد.

الجزيرة نت

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن