Thursday, August 22, 2019
اخر المستجدات

120 ألف لاجئ فلسطيني غادروا سوريا


| طباعة | خ+ | خ-

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “الأونروا”، أن عدد اللاجئين الفلسطينيين السوريين الذين غادروا سورية بلغ (120) ألف لاجئاً منهم (31850) لاجئاً موجودين في لبنان، وذلك بحسب إحصائيات “الأونروا” حتى ديسمبر 2016.

جاء ذلك خلال إطلاق “نداء سوريا الطارئ”، والذي أطلقته “الأونروا” صباح اليوم بحضور المدير العام للوكالة في لبنان “حكم شهواني”، والمدير العام السابق للأونروا في سورية “ماتياس شمالي”.

كما أكدت “الأونروا” خلال نداءها أن عدد اللاجئين الفلسطينيين المتبقين في سورية هو (450) ألفاً بينهم (280) ألف نازح داخلي، ونوّهت الوكالة إلى أن (400) ألف لاجئ فلسطينيي سورية بحاجة إلى المساعدة.

وتأتي إحصائيات الأونروا للتقاطع مع توقعات مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية حول انخفاض أعداد اللاجئين الفلسطينيين السوريين في لبنان، حيث كانت المجموعة قد توقعت في وقت سابق انخفاض في أعداد فلسطينيي سورية في لبنان من (42) ألف لاجئ إلى نحو (30) ألف عام 2017، وذلك من خلال المؤشرات والحالات التي رصدتها مجموعة العمل في المخيمات والتجمعات الفلسطينية على امتداد الرقعة الجغرافية في لبنان.