Saturday, August 24, 2019
اخر المستجدات

رياضيون يمتلكون مطاعم خاصة بهم.. تعرف الى ابرزهم


| طباعة | خ+ | خ-

يعلم الجميع أن اللاعبين الرياضيين مطالبون بأن يحافظوا على صحتهم، لذلك من المهم بالنسبة لهم تناول الطعام الصحيح.

الى جانب ذلك، مع تنوع سفراتهم يصبح لديهم ميل لتذوق أطعمة متنوعة من جميع أنحاء العالم.

كما أنها غنية بما يكفي لتحمل الغذاء أفضل من كل مكان يزورونه. العديد من اللاعبين تضافر حبهم للأغذية ليستثمروه بشيء يمتلكونه مما أوصلهم الى امتلاك مطاعم خاصة بهم.

نرى أن العديد من الرياضيين من مختلف الألعاب الرياضية دخلوا قطاع الأغذية:-

– مايكل جوردن

ويعتبر أسطورة كرة السلة الأمريكية مايكل جوردان أفضل لاعب كرة السلة في كل العصور. نجم الـ NBA يمتلك مطعمه الخاص والذي سماه  Michael Jordan’s Steakhouse في نيويورك في الولايات المتحدة.

أعطى هذا النجم اسمه لمطاعم مختلفة ولكن Michael Jordan’s  في محطة غراند سنترال في مدينة نيويورك هو الأكثر بروزا.

وهناك أيضا Steakhouse آخر يحمل الاسم نفسه، ولكن شركة أخرى مختلفة تمتلكه، تقع في الكازينو ميجان الشمس في ولاية كونيتيكت. ويقدم المطعم Aged Delmonico Steak   على نكهة البلساميك و زنجبيل هو من أهم ما يجذب الضيوف لتذوقه.

– شارل أوكلي

لاعب كرة سلة متقاعد ولعب لعدة نواد مثل شيكاكو بولز، ونيويورك نيكس، وتورونتو  كان المتقاعد الأمريكي لاعب كرة السلة المحترف تشارلز أوكلي إلى الأمام السلطة السابق لفرق مختلفة NBA مثل شيكاغو بولز، نيويورك نيكس، تورونتو رابتورز ، واشنطن ويزاردز وهيوستن روكتس.

ويعتبر على نطاق واسع من أفضل سارقي الطابة في الدوري الاميركي للمحترفين.

ويمتلك نجم الـNBA  نجم تشارلز أوكلي له مطعمه الخاص المتنقل مع عدة محطات والتي تعمل بشكل رئيسي في نيويورك في الولايات المتحدة. سيارة تشارلز أوكلي تشتهر بالبرغر على حبش والتي بدأت في البيع في جنوب مانهاتن.

بعد رحلة ناجحة له مع الشاحنة، وكانت لأوكلي فكرة عن إجراء برنامج عن الطهي. وهو يعمل بجد من أجل برنامجه مع وسائل الإعلام ، والتي تركز على الأعمال التجارية في الشاحنة الغذائية من خلال جهود أوكلي.

– كريس كيليوس

لاعب هوكي أميركي متقاعد يشغل حاليا منصب المدير العام Detroit red wings ، وكذلك المستشار التنفيذي  .

ken hollandلعب شيليوس للعديد من النوادي مثل كندينس مونتريال وشيكاغو بلاك هوك، ديترويت ريد وينغز وأتلانتا ثراشرز.

نجم الهوكي كريس شيليوس مطعمه الخاص يدعى Cheli’s chili Bar  .في  موقعين في ميامي، واحد في ديترويت وآخر في مدينة ديربورن. مطعمه يركز أساسا على المقبلات والسندويشات، وأصابع مع الفلفل الحار.

– بيلي سيمز

لاعب كرة قدم محترف لعب خلال 5 مواسم عام 1980 لنادي ديترويت في دوري كرة القدم الأمريكية ولعب لكلية كرة القدم للجامعة أوكلاهوما.

نجم دوري كرة القدم الأمريكية بيلي سيمز لديه مطعمه الخاص يدعى Billy Sims Barcbecue مع امتياز في 15 موقعا في جميع أنحاء أوكلاهوما وميسوري.

مطعمه متخصص في أطباق الشواء الكلاسيكية.

– واين جريتزكي

لاعب هوكي على الجليد كندي لعب 20 موسما في دوري الهوكي الوطني  والملقب بـ واحد العظيم.

ويعتبر على نطاق واسع أعظم لاعب هوكي الجليد، نجم الهوكي لديه مطعمه الخاص يدعى Wayne Gretzky’s 99  في تورونتو، عاصمة مقاطعة أونتاريو. واين واين جريتزكي ويرتكز مطعمه على الأكل والطعم الكندي كذلك على العديد من الاكل الامريكي الكلاسيكي.

– أرنولد بالمر

لاعب جولف أميركي محترف ويدعى الملك، من اهم لاعبي الغولف في التاريخ. ولديه مطعمه الخاص في كاليفورنيا.

يقدم المطعم بعض شرائح اللحم  والمأكولات البحرية. ثمة مواد أخرى مثل العسل والصويا المزجج باس البحر التشيلي، والاسكالوب البحر عموم محروق وحامل من الضأن.

– جون الواي

لاعب كرة القدم وهو حاليا المدير العام ونائب الرئيس التنفيذي لالبرونكو دنفر من اتحاد كرة القدم الأميركي.

ويمتلك نجم دوري كرة القدم الأمريكية مطعمه الخاص يدعى Elway’s Downtown and Elway’s Cherry Creek في مكانين في ولاية كولورادو يقدم المطعم تجربة طعام متطورة للضيوف مع بعض الاطعمة المتميزة.

ويقدم شرائح اللحم والمأكولات البحرية، ويقدم أيضا السلطات مع وجبة الإفطار والغداء.

1

1-5210

2-5154

3-4979

4-4564

5-4114

6-3420

7-2750