الأحد 20 / يونيو / 2021

26 شهيداً وعشرات الإصابات بسلسة غارات شنها الطيران الإسرائيلي على غزة

26 شهيداً وعشرات الإصابات بسلسة غارات شنها الطيران الإسرائيلي على غزة
26 شهيداً وعشرات الإصابات بسلسة غارات شنها الطيران الإسرائيلي على غزة

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، بعد منتصف الليل، سلسلة غارات عنيفة استهدفت منازل وشوارع، وأراضي زراعية، في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

واستشهد 26 مواطناً، من بينهم عشرة نساء وثمانية أطفال، بالإضافة الى خمسين إصابة، بجراح مختلفة معظمهم من الأطفال والسيدات، في استهداف عدة منازل في شارع الوحدة وسط مدينة غزة، ولا زالت طواقم السعاف والدفاع المدني تقوم بأعمال البحث تحت الركام.

وقال أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة، إن الطواقم الطبية، انتشلت جثمان الشهيد الطبيب أيمن أبو العوف، رئيس قسم الباطنة في مجمع الشفاء الطبي.

وبحسب مصادر محلية، فإن طائرات الاحتلال، شنت أكثر من 100 غارة، في مختلف محافظات القطاع، أدت إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين، فيما لا يزال آخرين مفقودين تحت الأنقاض.

مدينة غزة

وفي التفاصيل، فقد استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، منزلي عائلتي العكلوك وأبو العوف، قرب مخبز الشنطي، في شارع الوحدة وسط مدينة غزة، اسفر عن العديد من الإصابات في حصيلة أولية، بالإضافة الى احد المطاعم في ذات المنطقة.

وتواصل طواقم الدفاع المدني، البحث عن مفقودين، تحت أنقاض المنزلين، اللذان قصفتهم قوات الاحتلال، بدون تحذير ساكنيهم.

هذا وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، هدفا في محيط مسجد الكنز، وسط مدينة غزة، كما قصفت منزلاً لعائلة الحلاق في شارع الصناعة جنوبي المدينة.

هذا استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، عدة أراضي زراعية شرق وغرب مدينة غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات بين المواطنين.

في السياق، استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي، هدفاً في منطقة جبل الريس شرق مدينة غزة.

شمال قطاع غزة

إلى شمال القطاع، استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية أراضٍ زراعية مجاورة لمنازل المواطنين في تل قليبو شر مدينة الشيخ زايد، شمال قطاع غزة، بالإضافة الى استهداف دوار حمودة ومحيط منطقة تل الزعتر واشتعال النيران في منزلين.

جنوب قطاع غزة

إلى جنوب القطاع، استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية، منزل يحيى السنوار، قائد حركة المقاومة الإسلامية حماس، والشوارع المحيطة به، في مدينة خانيونس، بأكثر من 15 صاروخ.

هذا واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، أرضاً زراعية غرب مدينة خانيونس، بصاروخين من نوع (ارض أرض)، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات بين المواطنين.

وقصفت طائرات الاحتلال، أرضاً زراعية، بالقرب من مسجد المجمع الإسلامي، كذلك قصفت أرضاً زراعية، جنوب معهد محمد النجار بصواريخ الاستطلاع.

في سياق ذي صلة، قصفت طائرات الاستطلاع الحربية الإسرائيلية بصاروخين، منزل لعائلة النجار في مدينة رفح.

وسط القطاع

وفي وسط قطاع غزة، استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي، موقع كتيبة 13، وبيارة أبو رشيد بمخيم المغازي، بالإضافة الى موقع الشهيد عيسى البطران في مخيم البريج.

إلى ذلك، استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي، أرضاً لعائلة المفتي في مخيم النصيرات، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات بين المواطنين.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook