Tuesday, October 15, 2019
اخر المستجدات

27 حريقًا في المستوطنات غلاف غزة بفعل الطائرات والبالونات الحارقة


27 حريقًا في المستوطنات غلاف غزة بفعل الطائرات والبالونات الحارقة

| طباعة | خ+ | خ-

قالت وسائل الإعلام العبرية ” إن 27 حريقاً اندلعت، منذ صباح اليوم الأحد، في البلدات المحتلة والمستوطنات المحيطة بقطاع غزة، بفعل طائرات ورقية وبالونات حارقة.

وحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن 27 حريقًا اندلع بمستوطنات غلاف قطاع غزة منذ الصباح بفعل الطائرات والبالونات الحارقة.

وذكرات أن حريقا اندلع في أحراش غابة ” شوكداه” شرق مستوطنة “بئيري” شرق المحافظة الوسطى بفعل بالون حارق أطلق من القطاع، فيما اندلع حريق آخر قرب مستوطنة ” نير عام”، وحريق آخر في مستوطنة “بئيري” شرق مخيم البريج وسط القطاع بفعل بالونات حارقة.

ولأول مرة، اندلع حريق بعد وصول بالون حارق إلى كيبوتس “دوروت” على بعد عدة كيلومترات شرق مستوطنة “سديروت”، كما اندلع حريق آخر قرب محطة الحافلات المركزية في مدينة نتيفوت التي تبعد عن غزة 20 كيلومتر.

وبعد ظهر اليوم، اندلعت 3 حرائق في حقول زراعية شرق المحافظة الوسطى، فيما بلغ عن اندلاع حريق كبير في الأحراش في مستوطنة “كيسوفيم” جنوب القطاع بفعل طائرة ورقية حارقة أطلقت من غزة.

وكانت قوات الاحتلال أعلنت عن نشر منظومة ليزرية لإسقاط الطائرات والبالونات الحارقة التي تطلق من قطاع غزة عن بعد.

وقالت القناة الثانية العبرية: “إن المنظومة تعمل على العثور على الطائرات والبالونات واستهدافها بأشعة ليزر ذات كثافة عالية ما يؤدي لاحتراقها”.

وتعمل منظومة كشف البالونات التي نشرها الجيش، يوم الجمعة الماضي، على العثور على الطائرات والبالونات واستهدافها بأشعة ليزر ذات كثافة عالية ما يؤدي لاحتراقهما.

وحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن الحديث عن منظومة كهروضوئية بإمكانها التقاط الطائرات الورقية من مسافة 7 كيلومترات، بينما لا تزال فوق أراضي قطاع غزة.

وأضافت أنه بعد التقاط الطائرة الورقية، فإن المنظومة قادرة على إطلاق طائرة صغيرة مزودة بمعطيات مكانية، وعندها يتم اعتراض الطائرة الورقية الحارقة.

وذكرت أن الحديث يدور عن منظومة قامت شركة “إلبيت” بتطويرها، وعرضت على قائد القوات البرية في جيش الاحتلال الإسرائيلي، وصودق على المنظومة لإجراء تجارب عملانية عليها، وسيتم نشرها، الجمعة، على الحدود مع قطاع غزة.