الجمعة 26 / فبراير / 2021

270 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين الإمارات وإسرائيل في 5 أشهر

270 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين الإمارات وإسرائيل في 5 أشهر
270 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين الإمارات وإسرائيل في 5 أشهر

بلغ حجم التبادل التجاري بين الإمارات وإسرائيل خلال الأشهر الخمسة الأخيرة مليار درهم إماراتي (272 مليون دولار)، وفق إحصائية حديثة لإدارة جمارك دبي.

وأفادت إدارة الجمارك بأن حجم التجارة بين البلدين بلغ 6217 ألف طن، وزعت بنحو 325 مليون درهم واردات بكمية 718 طنًا، و607 مليون درهم صادرات بكمية 5.4 ألف طن، 98.7 مليون درهم “عبور”.

وقال سلطان بن سليم، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة بدبي: “تقود معاهدة السلام التاريخية بين الإمارات وإسرائيل، إلى تحول كبير في المشهد الاقتصادي والتجاري والاستثماري، حيث نتوقع ارتفاع المبادلات التجارية بين الجانبين خلال السنوات المقبلة إلى 15 مليار درهم، ما يوفر أكثر من 15 ألف فرصة عمل”.

وأضاف بن سليم، في بيان اليوم السبت، أن “العلاقات التجارية مع إسرائيل، من شأنها فتح فرص جديدة أمام حركة التجارة في منطقة الشرق الأوسط”، مشيرًا إلى أن المعطيات الإيجابية لحجم التبادل التجاري بين الطرفين ستساهم بشكل فعال في تنشيط حركة انتقال وتبادل البضائع عبر فتح أسواق جديدة بين دبي وإسرائيل، كما ستشجع الشركات العالمية على رفع مستويات الإنتاج وفتح موارد استثمارية جديدة.

من جانبه، قال أحمد محبوب، المدير العام لجمارك دبي إن “كمية تجارة دبي مع إسرائيل المنقولة عبر الشحن البحري بلغت 7ر5 ألف طن بقيمة 8ر82 مليون درهم، وعبر الشحن الجوي 423 كيلوجراما بقيمة 6ر948 مليون درهم”.

وأشار إلى أن أبرز المنتجات والسلع التجارية التي استحوذت على حجم الواردات هي الخضروات والفواكه، والألماس، وشاشات العرض المسطحة، والأجهزة التكنولوجية، والأدوات الطبية والميكانيكية، وجاء الألماس، والهواتف الذكية، وقطع غيار المحركات، والعطور، وزيوت التشحيم، من ضمن أبرز المنتجات المصدرة من دبي إلى إسرائيل.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن