Friday, July 19, 2019
اخر المستجدات

3 آلاف دولار لكل متضرر بغزة الاسبوع القادم


| طباعة | خ+ | خ-

كشف مفيد الحساينة وزير الأشغال العامة والإسكان بحكومة التوافق الفلسطينية عن نية وزارته توزيع مبالغ مالية تقدر بـ12مليون دولار على المواطنين أصحاب البيوت المدمرة جزئياً وكلياً الأسبوع القادم.

وقال الحساينة خلال لقاء مع اذاعة صوت “الأقصى” “لدينا 6 مليون دولار ستوزع الأسبوع القادم على المواطنين أصحاب البيوت المدمرة جزئياً و6 مليون أخرى ستوزع بدل إيجار على المواطنين المدمرة بيتوهم كلياً”.

وأضاف “أنه سيتم توزيع مبالغ مالية تقدر بـ3 آلاف دولار لقرابة 2000 مواطن كمرحلة أولى دمرت منازلهم جزئياً، بينما سيتم توزيع 2500دولار بدل إيجار للنازحين المدمرة بيتوهم كلياً”.

وأوضح أن عملية ترتيب الكشوفات بأسماء المواطنين المتضررين جزئياً وكلياً ستبدأ الأربعاء خلال جلسة لوزارة الأشغال، على أن ينتهي العمل فيها خلال يومين.

وفما يتعلق بالمساعدات المالية للمواطنين اللاجئين بغزة، قال الوزير الحسانية، إنه تم إيصال مساعدات مالية لقرابة 39 ألف لاجئي بين ضرر جزئي وكلي.

وذكر أن المساعدات وزعت ما بين بدل إيجار ومساعدات مالية لإعادة ترميم البيوت المدمرة جزيئا.

وأكد أنه سيتم استئناف عملية التوزيع فور توفر الأموال من قبل الدول المانحة التي تراجعت عن تعهداتها بتسليم أكثر من 5 مليار دولار لإعادة الاعمار في غزة.

ويتعرض قطاع غزة لأزمات شديدة بعد حرب طاحنة استمرت واحد وخمسون يوماً انعكست سلبيا على مناحي الحياة والأوضاع المعيشية لدى سكان القطاع.