الأحد 20 / يونيو / 2021

35 مليار درهم أرباح 2020 لمساهمي 51 شركة إماراتية

35 مليار درهم أرباح 2020 لمساهمي 51 شركة إماراتية
35 مليار درهم أرباح 2020 لمساهمي 51 شركة إماراتية

أوصت مجالس الإدارة لنحو 51 شكة إماراتية بتوزيع أرباح على مساهميها بقيمة 35 مليار درهم حتى تاريخ 22 مارس/آذار الجاري.

علما بأن بعض هذه الشركات صادقت جمعياتها العمومية فعلا على هذه التوزيعات فيما ما زالت بعضها الآخر بانتظار انعقاد جمعياتها خلال الأيام المقبلة للمصادقة على التوزيعات.

وبلغت قيمة التوزيعات النقدية لهذه الشركات نحو 35 مليار درهم “شاملة التوزيعات الاستثنائية التي أقرتها شركة اتصالات”، وذلك وفقا لما تظهره البيانات التي تصدرها عن الشركات وتوثقه سجلات الأسواق المالية في كل من أبوظبي ودبي.

» 48% من المشترين بدول الخليج يخططون لشراء سيارة خلال 3 أشهر

ويعد هذا الحجم الكبير من التوزيعات النقدية التي يحصل عليها المساهمون الأكبر في منطقة الخليج والشرق الأوسط، مما يعكس نسبة العوائد العالية على الاستثمار في الأسهم الإماراتية.

ولا يزال القطاع البنكي يتصدر المركز الأول من حيث قيمة التوزيعات النقدية على المساهمين عن أرباح العام 2020، حيث بلغت قيمة توزيعات 9 بنوك مدرجة في الأسواق المالية نحو 15.878 مليار درهم مع نهاية تاريخ 22 مارس/آذار الجاري، ومن المتوقع زيادة هذه القيمة خاصة مع وجود نحو 8 بنوك لم تفصح عن توصيات مجالس إداراتها بشأن التوزيعات حتى الآن.

• محمد بن راشد يوجّه أن تكون دبي المدينة الأفضل للحياة في العالم

وكانت التوزيعات النقدية الإجمالية التي تتم رصدها حتى الان تلقت دفعة قوية من قطاع الاتصالات الذي ارتفعت قيمة توزيعات الى 11.11 مليار درهم بعدما قررت شركة اتصالات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية توزيع أرباح استثنائية على المساهمين بعد إلغاء برنامج شراء الشركة مما رفع قيمة توزيعاتها إلى نحو 10.435 مليار درهم فيما وصلت قيمة توزيعات الاتصالات المتكاملة 680 مليون درهم.

وبلغت قيمة توزيعات قطاع شركات النفط والغاز 2.07 مليار درهم وقطاع العقار 1.856 مليار درهم وتوزع بقية مبلغ التوزيعات النقدية على القطاعات الأخرى المدرجة في الأسواق المالية.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook