Monday, November 18, 2019
اخر المستجدات

4 أسرى يدخلون أعواماً جديدة


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/رام الله

دخل اليوم السبت، أربعة أسرى من الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة أعواماً جديدة في سجون الاحتلال، بينهم أسير محكوم بالمؤبد.

هوية الأسرى

من جنين، الأسير مجدي حسين فايق سباعنة (32 عامًا) المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة ومعتقل عام 2003، وأمضى 13 عامًا في السجون الإسرائيلية.

والأسير مهند أحمد نامق جرادات (34 عامًا) المحكوم بالسجن 14 عامًا ومعتقل عام 2003، وأمضى 13 عامًا في السجون الإسرائيلية.

والأسير إيهاب عبد المنعم فايز مسعود (42 عامًا) من مدينة رام الله المحكوم بالسجن 16 عامًا ومعتقل عام 2001، وأمضى 15 عامًا في سجون الاحتلال.

والأسير إياد محمود سليم أبو هاشم (40 عامًا) من رفح جنوب القطاع المحكوم بالسجن 22 عامًا ومعتقل عام 1997، وأمضى 19 عامًا في سجون الاحتلال.

ولد الأسير أبو هاشم في دولة قطر، وعاد إلى مدينة رفح عام 1995 ليلتحق بالجامعة الإسلامية لدراسة الشريعة والقانون، إلا أن اعتقل بتهمة طعن جندي إسرائيلي على معبر رفح الحدودي ومقاومة الاحتلال بالإضافة إلى الانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي، وحكم عليه حينها بالسجن ستة عشر عامًا.

بعد عامين من اعتقاله وفي سجن “نفحة” الصحراوي، أقدم الأسير على ضرب أحد ضباط الأمن في السجن، بسبب إجراءات الاحتلال في تفتيش الأسرى بطريقة مهينة ومستفزة، فعقد له الاحتلال محكمة وأضاف له مدة ستة أعوام على حكمه السابق ليمكث في الأسر مدة أطول، ولا زال قابعاً في سجن رامون، ويعاني من ظروف نفسية سيئة بسبب حرمانه من الاتصال بذويه.