الثلاثاء 27 / سبتمبر / 2022

4 خطوات تخليكي تحافظي على برودة الثلاجة.. جربيها

4 خطوات تخليكي تحافظي على برودة الثلاجة.. جربيها
4 خطوات تخليكي تحافظي على برودة الثلاجة.. جربيها

ترغب كل ربة منزل في أن تحافظ على أجهزتها الكهربائية من التلف، خاصة الثلاجة التي تعتبر من الأجهزة المهمة في كل منزل لا سيما في فترة ارتفاع درجات الحرارة، حيث يمكن أن تعرض الكثير من المأكولات واللحوم للتلف، لذلك يستعرض اليوم السابع مع خبيرة الصيانة رانيا محمد خطوات بسيطة للمحافظة على ثلاجتك وتحسين كفاءتها.

التأكد من سلامة “الكاوتشوك”

بداية الأمر شددت خبيرة الصيانة على كل سيدة قبل الشروع في استخدام الثلاجة الخاصة بها في تخزين كمية كبيرة من الأطعمة هي التأكد من سلامة “الكاوتشوك” أو الإطار المغناطيسي المحيط بباب الثلاجة والفريزر، فإن كان متآكل أو تالف مهما فعلت سيفسد الطعام وهو بداخل الثلاجة.

أما إذا كان “الكاوتشوك” سليم فعليكِ دهنه بقطنة بها مادة زيتية “يمكن استخدام زيت طعام” حتى تحافظين على مرونته، وحتى تتأكدي من عدم تسريب البرودة ويعلي كفاءة الثلاجة.

وتابعت أن تغيير الـ”كاوتشوك” أمر غير مكلف عند الاستعانة بخبير صيانة لتنفيذه، كما أكدت ضرورة التأكد من ضبط درجة حرارة الـ”ديب فريزر” من 12 إلى 18 درجة تحت الصفر، والثلاجة حتى تضمن سلامة الحفظ للأغذية به، مع التأكيد على أفراد الأسرة عدم فتح وغلق الثلاجة بشكل مبالغ فيه.

تنظيف الثلاجة بشكل صحيح

وتابعت أن الثلاجات من السلع المعمرة التي لا تتلف بسهولة إلا إذا كنا نستخدمها بطريقة سيئة، وأكدت ضرورة التنظيف بشكل صحيح لتجنب تلفها وذلك باستخدام أسفنج ناعم أثناء التنظيف وتجنب “سلك المواعين”، كما أوضحت أن المنظف المستخدم لابد أن يحتوي على مواد مطهرة، ولو كان منظف عادي فعليكِ استخدام فوطة بها خل ومسح الأرفف والأدراج بعد غسلها، وتركها لتجف تمامًا قبل وضع الطعام أو حتى تشغيلها، مع فتح الباب مدة لا تقل عن الساعتين بعد الغسيل، مع وضع قطعة فحم في الثلاجة لتمتص الرائحة الكريهة من داخلها.

التخلص من المياه المتراكمة

بعض أنواع الثلاجات تفرغ المياه الزائدة في أحد الادراج السفلية أو الخلفية، والتي يجب التخلص منها كل فترة “أسبوع مثلاً” حتى لا تسبب ظهور رائحة سيئة في الثلاجة وحتى لا تساعد هذه المياه على نشر الميكروبات، مؤكدة أن هذه التفاصيل البسيطة ترفع من كفاءة الثلاجة، كما تستطيع كل ربة منزل فعلها مثل صيانة جهاز التكييف الخاص بك دون الحاجة لاستدعاء فني متخصص إذا كان العطل ليس كبيراً.

عدم وضع مفارش داخل الثلاجة

هناك “افتكاسة” جديدة ترغب بها الكثير من النساء لإضفاء جو من البهجة على منزلها وهى تزيين الثلاجة ببعض المفروشات، وهو ما أكدت خطورته خبيرة الصيانة حيث أنه يحول دون وصول الهواء البارد بشكل متساوٍ بين الأطعمة، ويتلف الفواكه والخضراوات سريعًا بالرغم من وجودهم داخل الثلاجة.

وتابعت أن من الأفضل وضع الخضراوات والفاكهة في الأدراج أو اطباق بلاستيكية كل نوع على حد، حتى تمكن الثلاجة من توزيع البرودة عليهم بالتساوي.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن