الجمعة 26 / فبراير / 2021

4 نصائح لتجعلي موعد نوم أطفالك وقتاً ممتعاً وهادئاً

4 نصائح لتجعلي موعد نوم أطفالك وقتاً ممتعاً وهادئاً
4 نصائح لتجعلي موعد نوم أطفالك وقتاً ممتعاً وهادئاً

هل تناضلين كل يوم في موعد نوم أطفالك؟ عندما يكون موعد النوم هو وقت التوتر والبكاء والعصبية، يكون هذا الوقت من اليوم هو الشبح الذي يخشى الجميع لقاءه، ولكن يمكنكِ عبر بعض النصائح البسيطة تحويل موعد نوم أطفالك إلى وقت ممتع وهادئ.

1- الهدوء في موعد النوم يبدأ من الأم

يجب أن تكوني مستعدة لموعد نوم أطفالك حتى تتمتعي بالهدوء والاسترخاء الذي ينتقل منكِ إلى أطفالك.

حاولي إنجاز الأعمال المنزلية قبل موعد النوم بوقت كافٍ، احرصي على أن يكون العشاء جاهزاً في الوقت المحدد حتى تتمكني من تنفيذ بقية جدول اليوم كما تخططين.

بمجرد أن تبدئي بتجهيز أطفالك للنوم، ضعي كل شيء آخر جانباً؛ مثلاً إذا كانت هناك أطباق متسخة في الحوض، اتركيها كما هي حتى ينام الأطفال.

لا تشتتي انتباهك بفحص بريدك الإلكتروني أو البدء بأي نوع من المشاريع الأخرى أو تلقّي مكالمة هاتفية، اجعلي تركيزك بالكامل مع أطفالك في موعد النوم حتى تتمكني من تحقيق هدفك بنجاح.

2- الحفاظ على روتين ما قبل النوم

روتين ما قبل النوم مهم جداً لمساعدة أطفالك على النوم بسرعة وسهولة، عندما يكون أطفالك صغاراً يمكنكِ التدخل لمساعدتهم في تنفيذ خطوات روتين ما قبل النوم مثل غسيل الأسنان، الاستحمام، وارتداء ملابس النوم.

بالنسبة إلى الأطفال الأكبر سناً، يمكنكِ توجيههم فقط عبر كتابة قائمة بخطوات روتين ما قبل النوم، والتحقق من تنفيذهم الخطوات فقط.

3- الحفاظ على الهدوء وتوفير الاسترخاء

قبل نحو ساعة من النوم، قومي وفّري جوّاً يساعد أطفالك على الاسترخاء، مثل خفت الأضواء، التوقف عن أي أنشطة بدنية، إيقاف تشغيل الأجهزة الإلكترونية، تشغيل موسيقى هادئة بينما يستحم أطفالك أو يغسلون أسنانهم.

من المهم أيضاً أن تحافظي على هدوئك، فلا تنفعلي أو تصرخي في أطفالك، بقاؤك هادئة في هذا الوقت يساعد أطفالك على البقاء هادئين بدورهم.

4- نهاية لطيفة لليوم

احرصي على إنهاء يوم أطفالك بطريقة سلسة ولطيفة، اذهبي معهم إلى الفراش، تحدثي قليلاً أو اقرئي لهم، واحرصي على غمرهم بالحب والحنان والكلمات اللطيفة.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن