Tuesday, June 18, 2019
اخر المستجدات

4 نصائح هامة لترطيب الشعر وعلاج تطايره


| طباعة | خ+ | خ-

لكي تعرفين الطريقة المناسبة لترطيب شعرك فلابد أولًا من معرفة نوع شعرك فهناك ثلاثة أنواع من الشعر مثل الجاف والدهني والشعر العادي ولكل منهم طريقة مختلفة في العناية والترطيب.

ولتمييز نوع شعرك إذا كان جافًا ام لا تأكدي من وجود العلامات التالية بشعرك، فالشعر الجاف يكون شكه الخارجي فاقدا للبريق واللمعان والحيوية، كما تكون أطرافه مقصفه بسبب الجفاف الشديد وضعف أداء الغدد الدهنية التي توجد الرأس وعدم إفراز الزيوت الطبيعية لترطيب الشعر.

وقد يكون السبب عادة في مشكلة جفاف الشعر هو استخدام المستحضرات الكيميائية والصبغات بإفراط أو تعريض الشعر لدرجات الحرارة العالية عن طريق المجفف والمكواة.

أما الشعر الدهني فلا تظهر به مشاكل الجفاف ويكون لامعًا والشعر العادي يكون في مرحلة متوسطة بين النوعين السابقين من حيث درجة الترطيب والتقصف والتساقط، ولترطيب الشعر الجاف يمكن استخدام الزيوت والعناصر الطبيعية التي توفر الترطيب الكامل لشعرك.

* نقدم لكِ في هذا المقال أهم النصائح اللازمة لترطيب الشعر والحصول على أفضل النتائج:-

– مستحضرات العناية بالشعر

احرصي على اختيار مستحضرات العناية بالشعر المناسبة لنوع شعرك والتي تحتوي على عناصر مغذية ومرطبة للشعر، حيث أصبحت مستحضرات التجميل المتوفرة في الأسواق لا حصر لها ولا عدد وفي أبها توجد المواد الكيميائية التي تضر كثيرًا بالشعر والتي تجعله فاقدًا لصحته وحيويته، على الرغم من أنها قد تمنحكِ نتائج فورية لكنا على المدى البعيد تؤثر بشكل سلبي كبير على الشعر، لهذا يكون العلاج المنزلي والعناصر الطبيعية من أفضل العلاجات التي تستخدم في التخلص من مشاكل الشعر بدون آثار جانبية ضارة.

– وصفة زيت الزيتون

استخدمي 5 ملاعب من زيت الزيتون والقليل من عسل النحل الطبيعي في منح شعرك والترطيب اللازم بدون تكاليف أو خطورة على الشعر، صانعي خلي متماسك من المكونات السابق ذكرها حتى يصبح لديك خليط تماسك وإذا كان لزجًا قومي بتخفيفه بالعسل، قومي بتدليك شعرك بالخليط مع الحرص على أن يكون الخليط دافئًا وقومي بتوزيعها على الشعر بالكامل وقومي بتغطيته بيس بلاستيك أو بغطاء الشعر الخاص بالاستحمام واتركيه لمدة 90دقيقة على الأقل ثم قوي بغسل شعرك بالشامبو جيدا مع تكرار تلك الطريقة مرة أسبوعيا أو مرتين وسوف تلاحظين نتائج رائعة.

– البلسم

احرصي على استخدام البلسم المناسب لنوع شعرك بعد غسل الشعر بالشامبو حيث يساعد الشامبو على احتفاظ الشعر بنسبة الرطوبة المناسبة له، كما ينصح الخبراء بضرورة تجنب استخدام مجفف الشعر باستمرار على حرارة عالية حيث يؤدي إلى فقد الشعر لما بت من ترطيب.

– تجنب الإفراط في استخدام الصبغات

ومن الضروري أيضًا تجنب الإفراط في استخدام الصبغات لتغيير لون الشعر خاصة تلك التي تحتوي على الأكسجين والمينا فهي تعمل على فقد الشعر ماله من زيوت ومركبات كما أنها تسبب ضعف قدرة الغدد الدهنية على أداء وظيفتها وإبراز الزيوت التي يحتاجها الشعر لترطيبه.