Sunday, September 22, 2019
اخر المستجدات

44 في المئة من مستخدمي “تويتر” لم يغردوا قط


| طباعة | خ+ | خ-

البعض قد يمتلك حساب تويتر ولكن لا يقوم بالتغريد أبداً بل يكتفي بمتابعة الأشخاص ومشاهدة تغريدات الآخرين. ولكن هل من المعقول أن تصل نسبة مستخدمي تويتر الذين لم يقوموا بالتغريد قط إلى 44 في المئة من المستخدمين؟!

هذا ما توصل إليه تقرير جديد صادر عن موقع Twopcharts المتخصص بإحصائيات مستخدمي تويتر وتتبع نشاطات المستخدمين على تويتر، إذ بين التقرير أن نسبة 44 في المئة من المستخدمين المسجلين في موقع تويتر والبالغ عددهم 974 مليون مستخدم لم يقوموا بالتغريد قط على تويتر.

هذا التقرير جاء بعد أن أعلنت تويتر ان لديها 244 مليون مستخدم نشط شهرياً وهذا يعني أن حوالي 744 ألف مستخدم مسجل في تويتر غير نشط شهرياً.

وكان موقع Twopcharts قد ذكر في تقرير سابق له أن عدد المستخدمين الجدد الذين قاموا بإنشاء حسابات في تويتر خلال عام  2013قد وصل إلى 284.4 مليون مستخدم ولكن نسبة 12.9 في المئة من هؤلاء المستخدمين فقط قاموا بالتغريد على تويتر.

هذا التقرير يعطي مؤشرات سلبية عن ضعف التفاعل من قبل مستخدمي تويتر، وقد يعود ذلك إلى تعود أغلبية مستخدمي الانترنت على استخدام فايسبوك، وهذا ما يفسر لجوء تويتر في الآونة الأخيرة إلى تقليد فايسبوك في التصميم وإضافة بعض المزايا التي جعلته مشابهاً لفايسبوك بشكل كبير مثل ميزة التنبيهات المنبثقة.

ويأتي هذا التقرير في الوقت الذي يعاني سعر سهم تويتر الانخفاض في البورصة الأمريكية إذ كان سعر سهم تويتر بحدود 40 دولارا، إلا أنه بدأ يتراجع ليصل إلى ما يقارب 38.8 دولارات.