الأحد 22 / مايو / 2022

5 أطعمة تساعدك على كبح التوتر والقلق

5 أطعمة تساعدك على كبح التوتر والقلق

الوطن اليوم – وكالات: يحتاج جسمنا لنظام غذائي مناسب يتكون من مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات الطازجة والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة والمكسرات، وما إلى ذلك؛ لتقوية وتعزيز الجهاز المناعي والسيطرة على الحالة المزاجية.

ويعد القلق والتوتر من أبرز المشكلات النفسية التي تواجه الكثير من الأشخاص، وقد تصاحب الشخص لفترة طويلة، ويبحث بشكل مستمر عن سبل التخلص منها أو حتى التخفيف من حدتها.

ويقدم موقع (ماي هيلث) الطبي، أطعمة يمكن أن تساعد في التحكم بمستوى التوتر أو تقليله والعناية بالصحة العقلية وجهازنا المناعي بشكل ممتاز في نفس الوقت:

التوابل

يفضل استخدام أنواع مختلفة من التوابل في طعامنا اليومي، والكثير منا لا يدرك فوائدها، فالتوابل مثل الكركم والقرفة والحبهان، تزودنا بمضادات الأكسدة وتعزز مستوى طاقتنا وتقلل من التوتر والقلق.

الشاي الأخضر

معظمنا لا يفضل تناول الشاي الأخضر بسبب مذاقه، ولكنه مفيد جدا بالنسبة لنا، حيث يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من ”إل- الثيانين“، وهو حمض أميني يساعد في تقليل مستويات القلق.

السبانخ

تعد السبانخ واحدة من أكثر الخضروات الخضراء التي لا يفضلها العديد مثل باقي الخضروات الأخرى، ولكنها مصدر غني بالمغنيسيوم، والذي يعتبر معدنا مهما ويلعب دورا بارزا في أكثر من 300 تفاعل إنزيم في جسم الإنسان، كما أنه مفيد في علاج القلق والتوتر.

الزبادي

النظام الغذائي الذي يحتوي على أطعمة بروبيوتيك يقوم بتحفيز الجسم على عدم الاستجابة للتوتر ومستويات القلق، وتعد الزبادي مصدرا غنيا بمادة البروبيوتيك.

الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة لها العديد من الفوائد، والتي تشمل الوقاية من أمراض القلب وتخفيف التوتر وتحسين المزاج، وغيرها الكثير، ويؤكد الخبراء حقيقة أن الشوكولاتة الداكنة تساعد على تحسين صحة الدماغ.

شارك هذا المقال :

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on skype
Skype
Share on email
Email
Share on tumblr
Tumblr
Share on reddit
Reddit
Share on linkedin
LinkedIn

زوارنا يتصفحون الآن