Saturday, October 24, 2020
اخر المستجدات

5 أطعمة تضر بصحة المهبل.. أغربها منتجات الألبان


5 أطعمة تضر بصحة المهبل.. أغربها منتجات الألبان

5 أطعمة تضر بصحة المهبل.. أغربها منتجات الألبان

| طباعة | خ+ | خ-

يؤثر ما نتناوله من أطعمة ومشروبات على الحالة الصحية للجسم، ومستوى الطاقة لديه، فضلًا عن الأعضاء التناسلية، من حيث زيادة الخصوبة أو إضعافها، وعليه، فإن هناك بعض الأطعمة التي تضر صحة المهبل وتجعله أكثر عُرضة للإصابة بالمشكلات الصحية.

يستعرض (الوطن اليوم) في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الأطعمة الضارة لصحة المهبل، وفقًا لما ذكره موقع “Eat this”.

1- الحلوى

تُعد الحلوى أحد الأطعمة الغنية بالسكريات، والتي تؤثر على التوزان البكتيري داخل المهبل، حيث تحفز نمو الخميرة المهبلية، وبالتالي زيادة إفرازات المهبل.

2- الأطعمة المصنعة

تؤثر الأطعمة المصنعة مثل البطاطس الحلويات المعبأة، والتي تتم معالجتها على الجهاز المناعي وتضعفه، ما يؤدي إلى زيادة الالتهابات في أجزاء الجسم، ومنها المهبل، وبالتالي زيادة فرص الإصابة بالتهاب المهبل الجرثومي.

3- منتجات الألبان

تعتبر منتجات الألبان واللحوم من الأطعمة المشبعة بالزينوإستروجين، وهو هرمون الأستروجين النباتي، وعند الإفراط في تناول تلك الأطعمة يعطل ذلك الهرمون الغدد الصماء ومسار هرمون الأستروجين إلى المهبل، وبالتالي سهولة التعرض للإصابة بالعدوى، وأبرز علاماتها الحكة.

4- الخبز الأبيض

يعد الخبز الأبيض أحد الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المكررة غير الصحية، والتي تتسبب في ارتفاع مستويات سكر الدم، ما يؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بعدوى الخميرة المهبلية، والتهاب المهبل البكتيري.

5- نبات الهليون

بما تبحث الكثير من الفتيات عن نبات الهليون، باعتباره سر الرشاقة والتخلص من الوزن الزائد، لكن، رغم هذه الفائدة المذهلة لمتبعات الدايت، إلا أن الإفراط في تناوله يؤثر على رائحة المهبل، ويرجع السبب إلى التأثير على درجة حموضة المهبل، ما يؤدي إلى خطر إصابته بالعدوى.