Saturday, August 17, 2019
اخر المستجدات

5 قرارات حاسمة تنتظر زيدان أمام بروسيا دورتموند


| طباعة | خ+ | خ-

يواجه الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد عدة تحديات خلال لقاء فريقه أمام بروسيا دورتموند برسم الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا ويأمل في تحقيق الفوز لتجاوز التعادلين التي تعرض لهما في الدوري الإسباني.

وفاز الفريق الملكي بصعوبة في الجولة الأولى أمام سبورتنغ لشبونة ويحتاج للعودة لمستواه الرائع ليقهر الفريق الألماني الذي يقدم أفضل مستوياته في بداية الموسم الجديد.

ويحتاج زيدان لاتخاذ 5 قرارات تخص تشكيلة فريقه.

• حراسة المرمى

أصبح الكوستاريكي كايلور نافاس جاهزا للمشاركة وسيكون على زيدان اتخاذ قرار صعب بمنح الحارس الأول للفريق اللعب أول لقاء في الموسم أمام منافس قوي، فيما لعب كيكو كاسيا كل اللقاءات في الموسم الجديد ولم يرتكب أخطاء تستحق خروجه من التشكيلة.

• متوسط الدفاع

عاد البرتغالي بيبي للائحة الفريق بعد غياب بسبب الإصابة وسيكون زيدان مطالبا باختيار لاعبين من 3 في وسط الدفاع وهم سيرجيو راموس وفاران وبيبي.

• مدافع أيسر

في غياب مارسيلو وعودة فابيو كوينتراو يجد زيدان نفسه أمام اختيار صعب ولن يجازف بإشراك الدولي البرتغالي العائد بعد غياب عدة شهور وسيكون المركز بين دانيلو وناتشو.

• تعويض كاسيميرو

تبقى أبرز مشكلة لدى المدرب الفرنسي هي من يرافق توني كروس ولوكا مودريتش في وسط الميدان وسط 4 مرشحين وهم: إيسكو وجيمس رودريغيز وأسينسيو وكوفاسيتش الذي يبقى المرشح الأبرز لكونه يجيد العودة للدفاع.

• الهجوم

يفضل زيدان دائما إشراك الثلاثي BBC لكن في ظل تراجع مستوى رونالدو والمشاكل البدنية لبنزيما وبيل تبقى عدة حلول ممكنة كالإسباني ألفارو موراتا المرشح على حساب المهاجم الفرنسي ولوكاس فاسكيز المرشح على حساب الجناح الويلزي.

ومع كل الصعوبات التي تواجه زيدان، يبقى السؤال هل تستمر معاناة الريال أمام بروسيا دورتموند؟

• تراجع BBC

يفتقد ريال مدريد هذا الموسم، حالة التوهج التي كان يملكها على مستوى الثلاثي الهجومي BBC، والذي يضم كريم بنزيما وغاريث بيل وكريستيانو رونالدو.

وعانى الثلاثي من كثرة الإصابات قبل بداية الموسم الحالي، كما أن رونالدو دخل في أزمة عنيفة مع زين الدين زيدان، المدير الفني، بعد استبداله في لقاء لاس بالماس.

وسجل رونالدو هدفين ومثلهما لبيل وأحرز بنزيمة هدفاً واحداً، وهو الأمر الذي جعل الريال يعاني على المستوى الهجومي بشكل واضح، رغم عودة ألفارو موراتا وبزوغ نجم الصاعد أسنسيو، وبدء الاعتماد على البديل خاميس رودريغيز إلا أن الأزمة الهجومية مازالت مستمرة.

دورتموند والتوهج أمام الكبار

ويجيد فريق بروسيا دورتموند بشكل واضح أمام الفرق الكبرى، ولا يصاب بالرهبة أو الخوف من مواجهة ريال مدريد، أو غيره.

وسبق أن حقق دورتموند فوزاً ساحقاً على ريال مدريد برباعية مقابل هدف واحد، وفي فترة الإعداد حقق فوزاً كبيراً على مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ويبدو ملعب “سيغنال إيدونا بارك” أشبه بمسرح رعب بالنسبة لريال مدريد، خاصة أن دورتموند يلعب كرة سريعة وممتعة وتزداد حماسة لاعبيه أمام جماهيرهم.

وأكد توماس توخيل، المدير الفني لفريق دورتموند، أن فريقه مستعد لمواجهة أفضل ما لدى ريال مدريد، موضحاً أن أسود الفستفاليا جاهزون ويقدمون كرة ممتعة.

وأوضح أن ريال مدريد لا يعاني من تراجع مستوى كريستيانو رونالدو، بل يتأثر بغياب نجمه البرازيلي كاسيميرو.

• العقدة الألمانية

يعاني ريال مدريد بشكل واضح من عقدة ألمانية، ويخسر دائماً حين يذهب إلى ألمانيا وهو الأمر الذي يجعله يعاني في مواجهات الألمان.

وتلقى ريال مدريد 18 هزيمة في ألمانيا من 24 زيارة، وفاز مرة واحدة فقط على باير ليفركوزن عام 2000.