لوجو الوطن اليوم

الأربعاء 10 / أغسطس / 2022

5 قضايا على نادي برشلونة حلها قبل نهاية سوق الانتقالات

5 قضايا على نادي برشلونة حلها قبل نهاية سوق الانتقالات
المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي

أشارت صحيفة (سبورت) الإسبانية، أن هناك 5 قضايا رئيسية في نادي برشلونة الإسباني، على مجلس الإدارة حلها قبل 10 أيام من إغلاق سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

أول القضايا هو المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي، الذي لم يدخل قائمة الفريق في أولى مبارياته بالدوري الإسباني ضد ريال سوسيداد (4ـ2). وأبلغت إدارة النادي اللاعب بالفعل بالبحث عن فريق جديد، وبأنه خارج حسابات رونالد كومان هذا الموسم.

وحتى الآن كانت إجابة أومتيتي سلبية، الفرنسي الدولي على استعداد لمغادرة برشلونة فقط إذا كان سيلعب مع نادٍ كبير. ومن ثم، فقد تجاهل العروض الثلاثة التي وصلت إليه هذه الأسابيع، بما في ذلك عرض من موناكو. وبوجود بيكيه، وإريك غارسيا، وأروخو، لينغليت، ومينغويزا، في الفريق، لا مكان للفرنسي.

الحالة الثانية هي حالة ميراليم بيانيتش، الذي كان توقيعاً لتعديل الحسابات، بعد مبادلته بآرثر ميلو من يوفنتوس. الدولي البوسني خارج خطط رونالد كومان تماماً منذ الموسم الماضي، حتى إن اللاعبين الشابين ريكي بويغ، وإلياكس موريبا، تجاوزاه في نظام المداورة.

وضع لم يتغير قبل بداية الموسم الحالي، بل ازداد سوءاً. والنادي يبحث عن التخلص منه وسط اهتمام من إنتر ميلان، ويوفنتوس.

الحالة الثالثة هي حالة فيليب كوتينيو. سيرحب النادي بخروجه خاصةً لامتلاكه قيمة سوقية من بين الأعلى في الفريق الحالي لبرشلونة. وإحدى الصيغ التي تم التفكير فيها هي إدخاله في صفقة تبادلية، لأنه من غير المرجح أن يكون هناك نادٍ مستعد لتحمل كلفة انتقاله العالية، إضافة إلى راتبه الضخم. وأكثر من ذلك بعد موسم شبه فارغ بسبب الإصابة.

الخبر السار للبرازيلي هو أنه إذا استمر مع برشلونة، فسيكون ضمن خطط رونالد كومان، حيث بدأ الموسم الماضي كأساسي.

الحالة الرابعة هي مارتن برايتوايت، اللاعب متاح للبيع، ولكن يثق كومان فيه. وقال عنه كومان بعد تسجيل هدفين وتقديم تمريرة حاسمة ضد ريال سوسيداد في أولى جولات الليغا: «لقد قلت دائماً إنه مثال. إنه يعمل دائماً على تطوير مستواه، وتحسين أسلوب لعبه، إنه لا يساعدنا بأهدافه فقط، بل في أشياء كثيرة أخرى».

يعرف الدنماركي أن النادي منفتح على فكرة بيعه، ولكن ليس لديه نية للمغادرة، وأكثر شيء يجعله متمسكاً بالبقاء هي ثقة رونالد كومان.

الحالة الخامسة والأخيرة هي لاعب الوسط الشاب إلياكس موريبا. بعد فترة من المفاوضات أنهى النادي المحادثات وأعطاه 3 خيارات. قبول عرض التجديد الأخير، البحث عن نادٍ يدفع 15 مليون يورو، أو إعادته للتدرب مع الفريق الثاني، ومشاهدة المباريات من المدرجات حتى نهاية عقده الصيف المقبل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن