Saturday, August 17, 2019
اخر المستجدات

5 مليارديرات خسروا اموالهم خلال عام 2014… من هم؟


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم

أعلنت شركة ويلث إكس للأبحاث في سنغافورة، وهي شركة متخصصة في تقديم معلومات عن الأثرياء حول العالم، عن قائمتها لأكبر الخاسرين من هؤلاء الأثرياء خلال عام 2014، ما يؤكد أن الأغنياء يتعرضون لمراحل صعبة في حياتهم.

نقدم فيما يلي قائمة الشركة لأبرز 5 أثرياء فقدوا معظم ثرواتهم على مدار عام 2014 :

– ليونيد ميخلسون – خسر حوالي 7 مليارات دولار:

هو الرئيس التنفيذي لشركة نوفاتيك الروسية للغاز، فقد حوالي 41 % من اجمالي ثروته التي تقدر بـ 17 مليار دولار، لتصبح القيمة الخاصة بما تبقى له من ثروة حوالي 10 مليارات دولار. وكان السبب وراء ذلك انخفاض قيمة العملة الروسية، ضعف أسعار النفط والعقوبات الاقتصادية التي تم فرضها على روسيا على خلفية الصراع الروسي- الأوكراني.

– ماسايوشي سون –  خسر 5.9 مليار دولار:

رغم أنه ما يزال أغنى رجل في اليابان، إلا أن سون، وهو الرئيس التنفيذي لشركة سوفت بنك، خسر حوالي 6 مليار دولار في 2014. ونتجت الخسائر عن شركة سبرينت التي استحوذت عليها سوفت بنك العام الماضي، حيث تسببت تلك الصفقة في الهبوط بارباح الشركة الاجمالية.

– لوي تشي – خسر 5.5 مليار دولار:

بالتزامن مع الخسائر التي تعرضت لها هذا العام الكازينوهات الصينية، فقد انخفضت ايرادات مجموعة غالاكسي الترفيهية، التي يمتلكها تشي، بنسبة تقدر بحوالي 20 %، ما أدى الى خسارته هذا المبلغ.

– جيف بيزوس – خسر 5.5 مليار دولار:

مع تواصل انخفاض أسهم أمازون، بنسبة 28 % خلال 2014، من المتوقع أن تخسر أمازون ما يقرب من 40.5 مليون دولار هذا العام.

– شيلدون أديلسون – خسر 5.2 مليار دولار:

فبالاضافة الى خسائره النقدية الخاصة، قام القراصنة بغلق احد الكازينوهات الكبرى المملوكة لأديلسون في لاس فيغاس خلال شهر فبراير الماضي، بسرقتهم أرقام الضمان الاجتماعي الخاصة بالعملاء.

جيف بيزوس

جيف بيزوس

شيلدون أديلسون

شيلدون أديلسون

لوي تشي

لوي تشي

ليونيد ميخلسون

ليونيد ميخلسون

ماسايوشي سون

ماسايوشي سون