Thursday, August 6, 2020
اخر المستجدات

5 نصائح للخريجين للحصول على عمل فى زمن كورونا


| طباعة | خ+ | خ-

قد يجد خريجو الجامعات صعوبة فى الحصول على وظيفة خلال هذه الفترة التي تشهد تفشي فيروس كورونا المستجد، واضطرار بعض الشركات لتخفيض رواتب وتسريح بعض الموظفين، فى معظم أنحاء العالم، لذلك أشار تقرير نشر بموقع “herworld”، إلى بعض النصائح التى يجب على خريجي الجامعات اتباعها، للحصول على وظيفة .

القبول بالوظائف قصيرة المدى

ينصح خريجو الجامعات بالقبول بأي وظيفة قصيرة الأجل، والتى يمكن من خلال أن يكتسب خبرة ومهارة تؤهله فيما بعد للحصول على وظيفة مناسبة، بدلاً من الجلوس فى المنزل والبحث لفترة طويلة عن الوظيفة المناسبة دون جدوى.

تكوين شبكة علاقات اجتماعية

يجب على خريج الجامعة، ينتهز فرصة عمله بأى وظيفة أو حضور ندوات أو ورش عمل أو حتى شبكة مواقع التواصل الاجتماعي، فى تكوين شبكة من العلاقات الاجتماعية، والتي قد تساعده في اكتساب المزيد من الخبرات، كما تساعده فى البحث والحصول عن الوظيفة المناسبة لمؤهله الدراسي.

اكتساب مهارات جديدة

يجب على خريجي الجامعة، اكتساب مهارات جديدة، سواء تعلم لغات أو التعامل مع الوسائل التكنولوجية المختلفة، والتى تؤهله فى الحصول على وظيفة المناسبة التى يحلم بها، وبراتب مناسب، ويمكن تحقيق ذلك من خلال حضور ورش العمل والتدريبات التى تنعقد “أونلاين” على الإنترنت.

تحقيق أول خطوة

يجب على خريج الجامعة، القبول بالتدريب أو بوظيفة صغيرة داخل المؤسسة التى يحلم بالعمل بها، لأنه بذلك يضع قدمه على أول خطوة لتحقيق حلمه فى الوصول إلى الوظيفة أو المنصب الذى يحلم به منذ سنوات دراسته بالجامعة.

تعلم مهارات المقابلات الافتراضية

قد تعقد بعض شركات مقابلات افتراضية من خلال مكالمات الفيديو مع المتقدمين للوظائف، لذلك يجب على خريج الجامعة أن يتعلم مهارات إجراء المقابلات الافتراضية والتي تعتمد على وجود كمبيوتر يعمل جيداً وشبكة إنترنت قوية، وسماعة صوت جيدة، وإضاءة الغرفة بشكل جيد، مع عدم وجود أى شئ ملفت أو يشتت الإنتباه فى الخلفية، والتركيز مع الموظف الذى يجرى المقابلة.


  • تابعنا