Wednesday, October 16, 2019
اخر المستجدات

5 وصايا لا تفوتها للنجاح في عالم الأعمال


عالم الأعمال

| طباعة | خ+ | خ-

الاستقلاليّة في العمل تعني حتمًا بلوغ الريادة. لا شك بأنك تساءلت يوما ما في قرارة نفسك إن كان بإمكانك أن تباشر في إنشاء مشروعك الخاص، إنها فكرة حماسية جدًا، ولكنك قد لا تعرف من اين تبدأ.

كي تستحدث مشروعك الخاص، لا يكفي أن تكون لديك فكرة، بل لا بد من وجود خطوات بنّاءة وثابتة توصلك إلى الهدف المنشود.

إليك في الآتي الخطوات التي لا بد من أن تتبعها بغية الوصول إلى عمل خاص بك:

1- عرف مشروعك، لا بد من أن تعرف مدى الوقت والمال الذي تريد أن تنفقه من أجل المضي قدمًا في مشروعك. هل سيكون عملا بتوقيت كامل، أو جزئي أو حتى موسمي؟ بالإضافة إلى ذلك لا بد من تحديد ما إذا كان مشروعك يحتاج إلى مكان خاص . حينما تملك الإجابة على هذه الامور يمكنك البدء فورًا.

2- إسأل الخبراء، الطرقة الافضل لفهم ما يدور بداخلك هي أن تقوم بالبحث بنفسك ومن ثم تسأل من حولك. إقرا بقدر ما يمكنك عن أساليب بداية الأعمال الخاصة، و لا تتردد في أن تسأل المصرف، يمكنك أيضًا أن تأخذ نصيحة من اصحاب الأعمال الصغيرة.

3- تعرف إلى السوق، قد لا يظهر أو يصل مشروعك إلى الجميع، فلا يكفي أن تعرف من هم زبائنك، بل لا بد من أن تكون على إطلاع واسع على حاجاتهم الاخرى وكذلك عاداتهم التسوقية.

4- إهتم بالحسابات دائمًا، قد يكون مكان العمل أو موقعه هو الاكثر تكلفة لا سيّما إن كنت تطمح لافتتاح عمل في مركز تجاري نشِط. طريقة واحدة للحد من تلك التكاليف، هي أن تبدا عملك من المنزل. وحينما تريد الانتقال إلى مكان محدد لا بد من أن تبحث عن الأفضل الذي يناسب عملك، ودائما حاول أن تجادل في التكلفة.

5- طور عملك، اسمك التجاري يعكس دائمًا شكل عملك وهدفه، من الشعار والموقع الالكتروني الخاص به، إلى الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي. الزبائن يتأثرون في الصورة التي يتخذونها عن عملك، لذا من الضروري جدا أن تجعل اسم شركتك و شعارها واضحا، وقد تلجأ إلى مصمم محترف.