Tuesday, July 23, 2019
اخر المستجدات

5 وظائف ستتحكم في مستقبل العالم


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / رام الله

العديد من الوظائف تظهر والعديد منها يختفي في العالم المعاصر، ولكن ماذا عن المستقبل، وهل في خلال 10 سنوات مثلا سوف تستمر نفس الوظائف بنفس الطريقة، وهل ستكون مختلفة أو متطورة عما هي عليه الآن، نتوقع أن تكون خمسة وظائف أساسية في العالم سوف تقوده في المستقبل القريب.

1- المبرمج: وهو الذي يقوم بالترميز في مجال الحاسبات والتكنولوجيا، ويمكن أن يساعد هذا المبرمج أي عميل على الابتكار وتوفير الوقت والمجهود والأموال في العمل، وسوف يكون الأعلى أجرا خلال السنوات المقبلة، وسوف يكون قادر على إحداث فوارق في حياة الناس بشكل عام.

2- اخصائي احصائيات: وهو من يقوم بتفسير البيانات الرياضية واستخلاص النتائج، ويقوم بتوثيق المعلومات والاحصائيات للمشاكل الاجتماعية والاقتصادية والطبية والسياسية والبيئية، وهو مطلوب في العديد من المجالات منها الزراعة والكمبيوتر والاقتصاد والتمويل والعمل الحكومي والقانون والتسويق، ويمكن أن يكون محلل أعمال، وهو ما يحتاجه المستقبل بشكل كبير.

3- الاقتصادي: المتخصص في المجال المالي والسياسة النقدية والأسواق المالية، وهي مطلوبة في العديد من الشركات الكبرى، في الاعمال التجارية والمالية، ويكون هذا الاقتصادي قادر على التحليل المالي، وعادات الانفاق والشراء، والتسويق وغيرها من العمليات الاقتصادية.

4- التكنولوجي: وهو القادر على تطوير العلوم المعرفية والروبوتات وتطوير مجالات متعددة كالروبوتات والوراثة والهندسة الحيوية والحوسبة.

5المحاسب القانوني: سوف تشهد الوظائف القانونية والتجارية في المستقبل القريب طفرة كبيرة، خاصة انها تتقاطع مع مجالات عمل صاعدة فعلا كالتكنولوجيا وخدمة العملاء، وبعض التكنولوجيات المتقدمة الأخرى.