Sunday, August 18, 2019
اخر المستجدات

6 طرق ذكية توفر الوقت للأشخاص بعيدا من ضغوط العمل اليومية


| طباعة | خ+ | خ-

يشعر البعض منا أحيانا بحالة من الضغط الذهني نتيجة كثرة المهام المطلوب منه انجازه في مكان العمل، وهو ما قد يضيق الخناق عليه نتيجة لرغبته في القيام بأشياء أخرى في حياته العادية إلى جانب العمل. ونقدم في القائمة التالية 6 طرق ذكية من شأنها أن توفر بعض الوقت للأشخاص ليتمكنوا من فعل كل الأشياء التي يرغبونها :

– التوقف عن العمل ساعات إضافية : إذ ثبت أنه من الخطأ تصور أن العمل لساعات إضافية سيزيد الانتاجية، لأن القيام بذلك سيزيد الشعور بالإنهاك والتعب المستمر.

– الابتعاد عن الأمور المختلفة التي من شأنها تشتيت الانتباه : ينصح بتذكر أهمية البقاء بشكل مستمر في حالة تركيز على الأشياء أو المهام التي تعتبر أكثر أهمية.

– التوقف عن القيام بكل شيء بنفسك : ينصح بضرورة البحث عن شخص يساعدك في انجاز المهام، لأنك ببساطة لن تتمكن من انجاز كل المهام في وقت واحد.

– صرف النظر عن إمكانية الوصول لدرجة الكمال في الأعمال التي يتم انجازها: أثبتت الدراسات بالفعل أن من يبحثون عن الكمال يقضون وقتا أكثر من اللازم في أي مهمة عمل يقومون بانجازها. وبتركيزهم على التفاصيل غير المهمة، قد يتسببون بسهولة في الاضرار بـ الصورة الكبرى لمهمة العمل المنوط بهم انجازها.

– انجاز المهام المتكررة بصورة أوتوماتيكية : وهي العملية التي يمكن اتباعها في حال كانت هناك مهام يجب انجازها بصورة يومية، وفي تلك الحالة لا مانع من اللجوء للنظام الأوتوماتيكي في انجازها توفيرا للوقت والمجهود وللتركيز في أمور أخرى.

– أخذ فاصل للاستراحة : ينصح بأهمية الحصول على فاصل لالتقاط الأنفاس وتجديد الحيوية والنشاط، وثبت أن قضاء بعض الوقت منفردا أمر من شأنه أن يزيد نشاط الدماغ، يحسن الذاكرة ويعمل في الوقت عينه على تعزيز الحالة المزاجية.