Thursday, October 17, 2019
اخر المستجدات

6 نصائح للمحافظة على السيارة عند إعادة بيعها


| طباعة | خ+ | خ-

 

الجميع يعرف أن أهم شيء في السيارة هو حالتها، ولكن كم واحداً يكلف فعلاً نفسه عناء الاهتمام بسيارته بصورة منتظمة؟ إن الإهمال لا يجعل السيارة تفقد قيمتها عند إعادة بيعها فحسب، بل يتسبب في خسائر أخرى وهنا نقدم مجموعة من النصائح للحفاظ على السيارة منها:

1- أبقها مغطاة: حيث يمكن للشمس أن تلحق ضرراً بدهان سيارتك، فحاول قدر المستطاع ركنها في موقف مسقوف أو على الأقل في الظل. واحرص على إزالة براز الطيور وبذور النباتات قبل أن تتلف الحموضة الدهان.

2- احتفظ بسجلات تاريخ الخدمة: اتبع جدول الصيانة المنتظمة لسيارتك واحتفظ بسجلات تاريخ الخدمة، سواء كانت من الشركة أو من كاراج عادي.

3- احتفظ بسجلات الحوادث: فبهذه الطريقة، تظهر للمشترين المهتمين أن الضرر كان طفيفاً وقد تم إصلاحه كما ينبغي، ولكن أيضاً بمجرد أن تظهر للمشتري المحتمل أنك أوليت اهتماماً كبيراً لصيانة السيارة، سوف تترك انطباعاً جيداً لديه.

4- المظهر مهم: يمكن أن يلحق التعرض لبعض العناصر ضرراً بالحالة الخارجية للسيارة. احرص على غسلها وتلميعها بانتظام. اعرضها على أخصائيين لغسلها بالكامل من وقت إلى آخر.

5- النظافة هي الأساس: نظف سجاد السيارة بالمكنسة الكهربائية وقم بتنظيف المقاعد بانتظام. فإذا كانت السيارة نظيفة وذات رائحة جيدة من الداخل، يساعدك ذلك على إتمام الصفقة مع المشترين المحتملين. واهتم بتنجيد المقاعد عبر إزالة اللطخات في أقرب وقت ممكن وتنظيف أغطية المقاعد كلما قضت الحاجة.

6- حافظ على لمعان الدهان: احرص على تلميع السيارة من الخارج للحفاظ على لمعانها.