Sunday, December 15, 2019
اخر المستجدات

65 إصابة خلال مسيرات العودة ودعوات لجمعة “ماراثون العودة”


| طباعة | خ+ | خ-

أصيب 65 مواطناً برصاص الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء، جراء الاعتداء على المواطنين السلميين المشاركين في المسيرة المليونية شرق قطاع غزة احياءً للذكرى الـ71 للنكبة الفلسطينية.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، الدكتور أشرف القدرة، أن 65 مواطناً بينهم مسعفين اثنين ورجل دفاع مدني أصيبوا بجراح مختلفة برصاص الاحتلال جراء الاعتداء عليهم أثناء مشاركتهم السلمية في المسيرة المليونية احياءً للنكبة.

وأشار القدرة إلى وجود إصابة واحدة من بين مجمل الاصابات خطيرة، فيما أصيب 22 طفلاً و5 سيدات بجراح مختلفة، مبيناً أن 3 مسعفين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وأكد أن وزارة الصحة ، رفعت مستوى الجهوزية والاستعداد في النقاط الطبية والمستشفيات ومنظومة الاسعاف والطوارئ مواكبة لانطلاق فعاليات مليونية الارض والعودة شرق القطاع.

وبدأ الفلسطينيون بالتوافد إلى مخيمات العودة الخمسة شرق قطاع غزة بعد ظهر اليوم استجابة للدعوة التي أطلقتها الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار.

إلى ذلك كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي تواجدها في محيط قطاع غزة اليوم وقام بإغلاق طرق قريبة تحسبا للتظاهرات التي سينظمها الفلسطينيون اليوم على السياج الفاصل شرق القطاع في ذكرى يوم النكبة.

وأشارت إلى أنه تم الايعاز الى سكان المستوطنات المجاورة للقطاع بتوخي الحيطة والحذر من بالونات حارقة ومفخخة قد يتم اطلاقها من القطاع.

وكانت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار أعلنت عن الإضراب الشامل اليوم الأربعاء، في الذكرى الـ71 للنكبة الفلسطينية، لافتة إلى ضرورة الالتزام به.

ودعت الهيئة، جماهير شعبنا للمشاركة في مليونية العودة على الحدود الشرقية للقطاع اليوم الأربعاء، مشددة على استمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي والسلمي.

وفي ختام فعاليات اليوم من مسيرات العودة دعت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار اليوم ،للمشاركة في الجمعة القادمة على حدود غزة والتي تحمل عنوان “جمعة ماراثون العودة”.

ودعا خالد البطش رئيس الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار للحضور والمشاركة في الجمعة القادمة التي تحمل اسم فعاليات ماراثون العودة حيث يشارك في العدائون والرياضيون للتعبير عن تمسك الفلسطينيين بحق العودة.