Saturday, November 23, 2019
اخر المستجدات

7 مشاهير مصابون بأغرب أنواع الفوبيا!


| طباعة | خ+ | خ-

وكالات/ الوطن اليوم

الفوبيا مرض نفسي رهيب يصيب المشاهير العرب والعالميين وهو عبارة عن خوف شديد من موقف معين، العيش في الاماكن الضيقة، الطيران، الحيوانات الزاحفة، الدم، العلكة وغيرها من الأمور التي لا تخطر على بال أحد. تعالي نتعرف سويًا على أغرب أنواع الفوبيا التي يعاني منها المشاهير.

أقسى 5 أمهات برزن في المسلسلات التركية

المشاهير العرب:

محمد عبد الوهاب: هل كنت تعرفين أن الموسيقار محمد عبد الوهاب كان يخاف من الطيران بشكلٍ جنوني؟ إنه من أكثر الفنانين المصابين بهذا النوع من الفوبيا.

الممثلة المصرية منى زكي: ترتعب منى زكي من الاماكن الضيقة فتحرص جاهدةً الا تكون في مكان مغلق من دون وجود شخصٍ بالغٍ معها.

الممثلة اللبنانية ورد الخال: بالرغم من شخصيتها الفذة الا أن ورد الخال تعاني من فوبيا الحيوانات الزاحفة كالدود والافاعي كما انها تشكو من فوبيا الدم اذ “يقبض” قلبها كلما جرحت يدها وتتخوف كثيرًا من اللحظة التي سترى فيها كمية كبيرة من الدم.

منة شلبي: رعب وخوف ينتاب منّه شلبي حين ترى الدم وبحسب والدتها الفنانة زيزي مصطفى، تعترف منّه أنها مصابة بهذه الفوبيا اذ روت انها كانت تهرب في صغرها خلال عيد الأضحى وتختبئ في المنزل تفاديًا لرؤية الدم قائلة: “منّه كانت بتعمل نفسها نايمة لئلا تكسف نفسها أمام الاطفال”.

المشاهير العالميين:

أوبرا وينفري: منذ صغرها سببت جدة أوبرا الفوبيا لحفيدتها جراء مضغها للعلكة ولصقها في أثاث منزلها مما كرّه أوبرا بالعلكة.

الممثل توم كروز: خوفًا على جماله يعاني توم كروز من فوبيا الصلع أي أن يفقد شعره وهو لا يتحمل هذه الفكرة بتاتًا.

نيكول كيدمان: تخاف نيكول من الفراشات بالرغم من أنها أكثر الحيوانات نعومةً الا ان هذه الممثلة لا تتحمل رؤية أو لمس الفراشات قائلةً في أحدى المقابلات انها “تتقبل أن تفعل كل شيء إلا لمس ورؤية أجسام الفراشات”.