السبت 28 / يناير / 2023

7 نصائح تبرز عينيكِ بالماكياج

7 نصائح تبرز عينيكِ بالماكياج

إذا كنتِ تبحيثن عن طرق تنفيذ حيل بسيطة أثناء وضع الماكياج بحيث تبرزين عينيكِ، تابعي النصائح التالية معنا، فهي تصلح للجميع وتعكس تأثيرا قويا على اللوك النهائي.

لا تهملي حاجبيكِ أبدا

من أهم الحيل التي تساعد على إبراز شكل العينين فورا الاهتمام بشكل الحاجبين. فالحاجبان يحددان الوجه بشكل ملحوظ ومن الممكن أن يوضحا جمال العينين إذا وجهتِ اهتمامكِ لهما. احرصي على تهذيبهما دائما.

كما يجب ملء الفراغات الواضحة فيهما إذا كانت موجودة. أو حتى قومي بصبغهما إذا كان لونهما فاتحا بالطبيعة. فالحواجب الداكنة تبرز العينين بشكل افضل.

وصفات طبيعية لجمال عينيك والبشرة المحيطة بها

إبراز عظمة الحاجب

ثاني حيلة في قائمة طرق إبراز العين تعتمد على إبراز عظمة الحاجب. وتوجد هذه العظمة أسفل الحاجب مباشرة. وهي المنطقة التي تظهر فيها الشعيرات الرفيعة التي تنمو كل فترة ويجب إزالتها حتى يتحدد الحاجب بشكل واضح. ويتم إبراز هذه المنطقة من خلال الآي شادو أو ظل الجفون. وعليكِ اختيار لون يعمل على توسيع العين والإيحاء بسحبها لأعلى قليلا. لذا خياركِ الوحيد والأفضل هو في الألوان الفاتحة جدا . غطيها بدرجة غير مطفية كليا أو لامعة كليا. بل يجب اختيار درجة تضيء هذه المنطقة دون مبالغة. قد تحتاجين لتجريب أكثر من لون حتى تستقري على واحد يمكنكِ استخدامه دائما لهذا الغرض.

استخدمي الألوان المتناقضة

اختيار ألوان الماكياج بالطبع يؤثر على شكلكِ النهائي ويبرز مناطق أكثر من غيرها بالوجه. استغلي هذه النقطة لإبراز عينيكِ. فعليكِ اختيار ألوان متناقضة لماكياج العينين. فمثلا إذا كان لون عينيكِ أزرق فاختاري معها آي شادو بلون بني أو نحاسي . وإذا كان لونها أخضر، فاختاري التحديد أو ظل الجفون باللون البنفسجي أو درجات الموف أو الفوشيا. والعيون البنية يمكن إبرازها بالماكياج الأزرق أو الموف الداكن. أما العيون العسلية فالأفضل معها اللون الأحمر الداكن أو النبيتي. وعليكِ بالطبع اختيار الروج بلون محايد حتى لا تكون الألوان كثيرة وتصبح النتيجة ماكياجا مزدحما ومزعجا للعين.

لون عينيك يحدد شكل ماكياجك

طبقات الماسكرا

أحيانا ضيق الوقت يضطركِ للتغاضي عن وضع الماسكرا ، وإذا توافر عادة ما تضعين طبقة واحدة وتكتفين بهذا الحد. ولكن هل تعلمين أن المواصفات العالمية لوضع الماسكرا تنصح بوضع طبقتين من الماسكرا للحصول على التأثير المطلوب. ولكن نصيحتنا لكِ هي تجاهل هذه القاعدة. وإذا أردتِ حقا إبراز عينيكِ ضعي 3 طبقات او 4 إذا تطلب الأمر او شعرتِ أنكِ في حاجة للمزيد. ولكن عليكِ اختيار نوع جيد وضعي طبقة خفيفة وانتظري حتى تجف قبل وضع التالية حتى لا تكون النتيجة تراكم المستحضر على رموشكِ في صورة كتل سوداء.

عيونك أكثر جرأة مع الماسكارا الملونة !

ظل الجفون اللامع

إذا أردتِ لفت الانتباه لعينيكِ عليكِ بالتوقف عن استخدام ظل الجفون غير اللامع ( الماط) واختاري واحدا لامعا بدرجة متوسطة. هذه اللمعة تجذب الأنظار ويمكنكِ حتى استخدام الآي شادو المعتاد ووضع قليل من البودرة اللامعة عليه لمنحه التأثير اللامع.

لا تنسي تأثير اللون الأبيض

ظل الجفون الأبيض من المستحضرات التي لها تأثير ساحر على مظهركِ، كما أن له أكثر من استخدام. لذا يجب ان يكون في حقيبة مستحضرات تجميلكِ دائما. يمكنكِ وضعه لتفتيح لون الجفون ثم وضع أي لون آخر فوقه. ويمكنكِ تفتيح مكان عظمتي الحاجب به، ويمكنكِ وضعه في الركنين الداخليين للعينين لتوسيعهما. وتعتبر هذه الطريقة الأخيرة من الحيل الجيدة لإخفاء اللون الداكن بهذه المنطقة.

دليلك لأفضل ماكياج لعينيك

تجعيد الرموش

خطوة تجعيد الرموش تعتبر من الأمور المنسية لدى كثير من السيدات والفتيات. ولكن يجب أن تعرفي أن تجعيد الرموش يمنح عينيكِ طلة نشيطة وجذابة. ولكن احرصي على القيام بهذه الخطوة قبل وضع الماسكرا وذلك حتى لا تزيلي بعضا من المستحضر.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن