Sunday, November 17, 2019
اخر المستجدات

7 نصائح تساعد الرجال على معالجة مشكلات الشعر والبشرة في الخريف


| طباعة | خ+ | خ-

والشفتين، ويصبح الشعر أكثر ركوداً نظراً الى استجابته تغير درجة الحرارة والرطوبة.
نقدم في القائمة التالية أبرز 7 نصائح يمكن للرجل الاستعانة بها لمواجهة مشكلات فصل الخريف:

1– قطرة العين التي تقاوم الإحمرار تجعل البثور أقل إحمراراً : تحتوي تلك القطرة على مركب يطلق عليه tetrahydrozoline hydrochloride يساعد على التخلص من الإحمرار سريعاً.

2- أوراق التجفيف لمكافحة ثبات الشعر : هي من الطرق الفعالة في ما يتعلق بهذا الأمر.

3- غسول كالامين علاج موضعي فعال : يعنى بمكافحة البثور على نحو فعال، ويتميز بسعره الرخيص، ويمكنه مقاومة حب الشباب الكيسي بصورة سريعة للغاية.

4- تحضير مستحضر منزلي من السكر للابقاء على نعومة الشفتين : وهو بديل جيد لمراهم الشفاه التقليدية، ويمكن تطويره بمزج زيت الزيتون بالسكر (أو السكر والعسل ) في إناء صغير لتحضير مادة تستخدم في الفرك وتدليك الشفتين بلطف.

5- ترطيب الرقبة، اليدين والوجه بزيت جوز الهند : ثبت بالدليل القاطع أن زيت جوز الهند يعتبر من المستحضرات التي تعنى بالجمال والصحة. يمكن القول إنه غسول مذهل للجسم، وهو مصدر طبيعي لمكافحة الفطريات والبكتيريا.

6- وضع مواد باردة للتخلص من نفخة العيون المتعبة : وذلك حينما لا يحصل الأشخاص على قدر كاف من النوم، فيمكن وضع تلك المواد الباردة على العينين لمدة تتراوح بين 5 و10 دقائق.

7- تقشير خلايا البشرة الميتة باستخدام صودا الخبز أو ( صودا الطبخ ) : ثبت أن تلك الصودا من العناصر التي تفيد بالفعل في تقشير البشرة وتمنحها نضارة وحيوية.