الجمعة 24 / سبتمبر / 2021

7 نصائح جربيها لتحصلي على حواجب مثالية

7 نصائح جربيها لتحصلي على حواجب مثالية
7 نصائح جربيها لتحصلي على حواجب مثالية

الحواجب لها دورا كبيرا في الحصول على مظهر مثالي وجذاب، لكن للأسف لا يمكن الحصول على حواجب مثالية بسهولة، لذا يمكنك الاستفادة من هذه النصائح:

1. نظفى حاجبيك بشكل منتظم:
للحصول على مظهر نظيف وأنيق لحاجبيك، من المهم أن تعتنى بهما بانتظام، إذا كان لديك حواجب كثيفة تنمو بسرعة، فقد تحتاج إلى استخدام الملقط كل يومين للعناية بهما، سيضطر معظم الناس إلى استخدام الملقط لتنظيف حواجبهم مرة واحدة على الأقل شهريًا، ستلاحظين فرقًا كبيرًا بعد الاعتناء بهما، وسيكون من الأسهل استخدام المكياج لإبراز جمالك الطبيعي.

2. قوة مطابقة الألوان:
نصيحة الجمال الثانية المهمة هي التعرف على مطابقة الألوان، يجب أن يكون لون الحاجب والشعر قريبين من الظل للحصول على تأثير طبيعي أكثر، إذا كان شعرك أفتح أو أغمق، يمكنك تفتيح أو تغميق حاجبيك حسب الحاجة للحصول على ظل أقرب إلى لون شعرك.

3. اعرفى الوضع الصحيح لاستخدام ماكياج الحاجب:
قبل استخدام مكياج الحواجب، ارجعى خطوة للوراء من المرآة، اعلمى أن معظم الناس لن ينظروا إليك عن قرب مثل المرآة، وأنك تريدين استخدام مكياج الحواجب الذى يجعل حواجبك تبدو طبيعية قدر الإمكان.
اقتربى أكثر عند الحاجة لوضع مكياج الحاجب بدقة، لكن تأكدى من إلقاء نظرة نهائية على بعد خطوات قليلة إلى الوراء.

4. تعرفى على كيفية استخدام مشط الماسكارا:
هناك بعض الأدوات المختلفة التي تعمل بشكل جيد عندما تحتاجين إلى تمشيط حاجبيك، واستخدامهم بطريقة صحيحة مكانهم هو سر النجاح، مشطيها برفق في اتجاه تصاعدي، مما سيرفع الشعر ويعطي حاجبيك بعض الحجم والشكل. يمكنك شراء مشط مصمم خصيصًا للحواجب، أو يمكنك استخدام فرشاة ماسكارا قديمة لنفس الغرض، بمجرد تنظيف فرشاة الماسكارا وتجفيفها، فهي مناسبة تمامًا للتعامل مع شعر الحاجبين.

5. جربى جل الحاجب:
نصيحة أخرى رائعة الجمال للحواجب هي استخدام جل الحاجب، هذا المنتج مشابه للماسكارا، لكنه مجرد جل خفيف مع بعض الصبغة، بالنسبة لأولئك الذين لديهم لون غير متساوٍ أو يحتاجون إلى تعديل لون حواجبهم لتتناسب بشكل أفضل مع شعرهم، فإن جل الحواجب هو الخيار الأمثل، وهو سهل الاستخدام للغاية.

6. استخدم لونين للحصول على مظهر طبيعي للغاية:
ألقى نظرة فاحصة على الشكل الطبيعي لحاجبيك، قد تكتشفين أن الجانب الداخلي أكثر سمكًا وأغمق من الجانب الخارجي، إذا كان هذا هو الحال بالنسبة لحاجبيك، يجب أن تجربي استخدام ألوان مختلفة لتوحيد درجات الألوان، استخدمي اللون الأفتح على الجانب السميك الداكن من الحاجبين، ثم استخدمي اللون الأغمق على الأجزاء الفاتحة، يساعد ذلك في تحقيق التوازن وإضفاء مظهر جميل ومتساوي وطبيعي على حاجبيك.

7. تعرفى على طول الحاجب الصحيح:
معرفة طول الحاجب الصحيح نصيحة مهمة لتجميل الحاجبين، فعندما لا يتناسب طول حاجبيك، يمكن أن تبدو حواجبك غير طبيعية، وعندما يكون الشعر طويلًا جدًا، سيكون لديك مظهر غير مهذب، ولكن إذا كان قصيرًا جدًا، فسيبدو غير طبيعي للغاية ويصعب تشكيله بشكل صحيح.
عندما تريدين تشكيل حاجبيك بشكل طبيعي، ابدأي بفرشاة مكياج رفيعة أو قلم رصاص، وقومى بمحاذاة مقدمة الحاجب مع الجسر العلوي لأنفك، و قومى بإنهاء الحاجب عند نقطة 45 درجة من الزاوية الخارجية للعين، سيحدد هذا الطول المناسب لحاجبيك.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook