الثلاثاء 02 / مارس / 2021

7 نصائح للوقاية من البرد والأنفلونزا

7 نصائح للوقاية من البرد والأنفلونزا

الأنفلونزا وامراض البرد من أكثر الأشياء التي تصيبنا جميعا في فصل الشتاء ولكن البعض لا يستطيع تحمل الإصابة بها ويتعرض للمعاناة من مضاعفات عديدة تكون أكثر خطورة من الشخص العادي مثل مرضى الحساسية والربو وكبار السن .

وفي ظل انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد – 19 الذي لم يتمكن الأطباء من إيجاد لقاح او علاج له حتى الآن اصبح من الضروري جدا اتباع الإجراءات الوقائية في حياتنا التي تحد من اصابتنا بالأمراض التي تتشابه اعراضها معه مثل البرد والأنفلونزا حتى نوفر على انفسنا العناء والدخول في حالة الهلع والخوف من الإصابة بالمرض .

ونعرض اهم الطرق والعادات التي تساعد في الوقاية من الأنفلونزا وأمراض الشتاء وفي نفس الوت تلل نسب انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد – 19 ، وذلك وفقا لما ذكره موقع “webmd ” .

– اغسل يديك كثيرًا بالماء والصابون بطريقة صحيحة إذا لم تتمكن من فعل ذلك فاستخدم مطهر يدين يحتوي على كحول.

– تتشبث الفيروسات بيديك العاريتين ، لذلك لا تستخدمها لإخماد السعال والعطس استخدم منديلًا ، ثم تخلص منه بعيدًا أو اعطس في داخل مرفقك.

– تدخل فيروسات البرد والإنفلونزا جسم من خلال عينين وأنف وفم لذا علم أطفالك ألا يلمسوا وجوههم وانت أيضا حتى لا تنقلوا العدوى لأنفسكم.

– ممارسة التمارين خاصة الهوائية يساعد على زيادة خلايا الجسم الطبيعية التي تقتل الفيروسات وتحسن المناعة.

– تناول الخضار والفواكه ذات اللون الأخضر الداكن والأحمر والأصفر مفيد جدا لتوية اجهزة الجسم والمناعة.

– الابتعاد عن التدخين او التواجد مع المدخنين لان الدخان الذي يخرج من السجائر يجعلك تصاب بنزلات البرد الشديدة والمتكررة . حتى التواجد حول الدخان يضر بجهاز المناعة ، وهو دفاع جسمك ضد الجراثيم.

– ابتعد عن شرب الخمور لأنها تقلل من كفاءة عمل جهاز المناعة مما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالعدوى وكذلك المضاعفات المصاحبة للأمراض.

– لا تتناول الفيتامينات بشكل تلقائي ومستمر لأنها تسبب بعض الاثار الجانبية الضارة.

يذكر ان هذه المعلومات استرشادية ولا تغني عن زيارة الطبيب .

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن