Tuesday, September 17, 2019
اخر المستجدات

8 عادات تسرع بالوصول الى الشيخوخة


| طباعة | خ+ | خ-

يحاول الإنسان عادة بشتى الطرق إبطاء شيخوخته، لكن غالباً ما يجهل ان عادات يقوم بها بشكل متكرر هي التي تسرع هذه العملية وما يرافققها من تأثير سلبي عليه.

موقع (لايف هاك) الأميركي اكد انه فيما نعلم ان أموراً مثل التدخين والبدانة تقصر عمر الإنسان، فكثيرون يجهلون ان عادات كثيرة أبرزها 8 تسرع الشيخوخة وهي:

ـ القلق الدائم الذي لا يتعب العقل وحسب بل يدفع الجسم بسرعة تنحو الشيخوخة، ذاك ان تواجد مادة الكورتيزول بشكل متكرر في الجسم يضعف المناعة ويرفع ضغط الدم ويؤثر على الذاكرة والمزاج.

ـ عدم وضع مستحضر مضاد للشمس ما يسفر عن شيخوخة البشرة المبكرة، لذا يفضل استخدام هذه المساحيق بشكل يومي على مختلف أنحاء الجسم التي تتعرض للشمس.

ـ الإفراط في تناول السكريات التي تضر بالبشرة من خلال تجفيف الكولاجين والقضاء على مرونة الجلد.

ـ عدم ممارسة الرياضة، بالرغم من ان 30 دقيقة رياضة يومياً فقط تخفض الالتهابات وضغط الدم، وتحسن الذاكرة والتركيز، وتخفف من الإجهاد كما تحمي العضلات والعظام.

ـ الحقد أو الغضب وهذا أمر لا يضر الصحة العقلية وإنما يؤدي إلى شيخوخة الجسم.

ـ الانشغال عن الأصدقاء، لأن الحفاظ على الصداقات يطيل العمر والصداقات القوية تخفف من الشعور بالاكتئاب والإجهاد العقلي، وتخفض خطر الاصابة بحالات مزمنة تسرع عملية الشيخوخة.

ـ الإكثار من مشاهدة التلفزيون ما يعني قلة الحركة، وقد أظهرت دراسة ان كل ساعة امام التلفاز تخفض العمر المتوقع للإنسان بحوالي 22 دقيقة.

ـ عدم ممارسة الجنس الذي يقوي المناعة ويخفض ضغط الدم والألم ويخلص الإنسان من الاكتئاب، حتى انه يقلل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.