جيش الاحتلال يجري المناورة العسكرية الأكبر منذ اجتياح عام 2002

الاحتلال

الوطن اليوم / رام الله

بدأ الجيش الإسرائليي اليوم مناورة مفاجئة في الضفة الغربية بتعليمات من رئيس هيئة الاركان العامة الجديد، غادي آيزنكوت وجند لها حوالي 13 ألف جنديا من قوات الاحتياط .

وقالت تقارير إسرائيلية إنها الأكبر منذ اجتياح عام 2002 وتأتي على خلفية التوتر بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية .

وتستمر التدريبات لمدة يومين، وتعتبر الأولى من نوعها منذ الانتفاضة الثانية واجتياح مدن الضفة الغربية عام 2002، واستدعي للمشاركة فيها 13 ألف جندي احتياط إضافة إلى القوات التابعة للمنطقة الوسطى .

وقالت تقارير إسرائيلية إن التدريبات تشمل كافة التشكيلات التابعة لقيادة المنطقة الوسطى بما فيها سلاح الجو والاستخبارات والوحدات الخاصة التابعة للقيادة العامة .

وأضافت أن التدريبات تأخذ بالحسبان سيناريوهات مختلفة لانفجار الأوضاع في الضفة الغربية  كاندلاع مظاهرات شعبية واسعة، أو هجمات مسلحة بما في ذلك امكانية اختطاف جنود إسرائيليين وهجمات ينجم عنها عدد كبير من المصابين،  كما تشمل سيناريوهات لاجتياح واحتلال مناطق في الضفة الغربية .

وأوضحت التقارير أن غرفة العمليات في مبنى وزارة الأمن الإسرائيلية ‘كريا’ فتحت لغرض متابعة المناورة، لافتى إلى أن الجيش الإسرائيلي أبلغ قيادة السلطة الفلسطينية بالمناورات وأعلمها أنه بناء على ذلك فإن  شوارع الضفة الغربية قد تشهد تحركا مكثفا للآليات العسكرية .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن