Thursday, December 13, 2018
اخر المستجدات

حماس تلتقي قادة فصائل المقاومة بغزة وتجتمع مع الجهاد والمبادرة الوطنية


حماس تلتقي قادة فصائل المقاومة بغزة وتجتمع مع الجهاد والمبادرة الوطنية

| طباعة | خ+ | خ-

غزة – الوطن اليوم: قالت حركة حماس إنها التقت بقادة فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وذلك خلال اجتماع عقدته الحركة صباح الأربعاء، بحضور رئيس الحركة بغزة يحيى السنوار، وكل من أعضاء القيادة السياسية للحركة صلاح البردويل، وسهيل الهندي، وعدد من أعضاء دائرة العلاقات الوطنية بالحركة في غزة.

وذكرت حماس عبر موقعها الإلكتروني مساء الأربعاء، إنها التقت عددًا من قادة الفصائل بغزة، من بينهم الأمين العام لحركة الأحرار خالد أبو هلال، ومحمد أبو نصيرة عن لجان المقاومة الشعبية، ولؤي القريوتي عن الجبهة الشعبية القيادة العامة، ونائل أبو عودة عن حركة المجاهدين، وخالد الأزبط عن حركة المقاومة الشعبية، ومحيي الدين أبو دقة عن منظمة الصاعقة، وجمال البطراوي عن جبهة النضال الوطني.

وناقشت الحركة أهم المستجدات على الساحة الفلسطينية، والخطوات الواجب اتخاذها لضمان استمرار مسيرة العودة وكسر الحصار لحين تحقيق أهدافها، وسبل مواجهة صفقة القرن .

كما بحثت آخر الجهود الرامية لتحقيق المصالحة واستعادة الوحدة وسبل إنجاحها، وآخر المستجدات حول جهود تثبيت وقف إطلاق النار 2014 وتنفيذ استحقاقاته.

حماس والجهاد

وعقدت حركة “حماس” لقاء تشاوريًا مع قيادة حركة الجهاد الإسلامي بغزة، وبحث اللقاء آخر المستجدات السياسية، وسبل تحقيق الوحدة الوطنية، والجهود التي يبذلها الأشقاء في مصر، وكذلك ملف تثبيت وقف إطلاق النار المعلن عام 2014 واستحقاقاته.

وناقشت الحركتان سبل مواجهة صفقة القرن وتداعياتها، وأهمية استمرار مسيرة العودة وكسر الحصار والحفاظ على زخمها لحين تحقيق أهدافها الوطنية.

وحضر اللقاء رئيس حركة حماس بغزة يحيى السنوار، ونائبه خليل الحية، وعضوا القيادة السياسية بالحركة صلاح البردويل وسهيل الهندي، وعدد من أعضاء دائرة العلاقات الوطنية بالحركة.

كما شارك في اللقاء عدد من قيادة حركة الجهاد الإسلامي برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة محمد الهندي، وعضوية جميل عليان وخالد البطش وخضر حبيب وأحمد المدلل.

حماس والمبادرة الوطنية

كما عقدت حماس لقاءً مع قادة حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية اليوم الأربعاء.

وحسب موقع الحركة، فقد جرى بحث آخر المستجدات الوطنية والتحديات التي تواجه القضية وسبل تعزيز الوحدة الوطنية، والنهوض بالمشروع الوطني الفلسطيني، والتعاون المشترك بين الحركتين في الملفات الوطنية كافة.

وحضر اللقاء عن حركة حماس كل من صلاح البردويل، وسهيل الهندي، وزكريا معمر، وإسماعيل رضوان، ومحمود مرداوي، وأبو بكر نوفل، ومثّل المبادرة الوطنية كل من أعضاء قيادة الحركة عائد ياغي، وعبد الله أبو العطا، ومازن زقوت، وجمال الرزي.