Saturday, November 18, 2017
اخر المستجدات

صور – 40 قتيلاً وإصابة العشرات في تفجير ضخم بمقديشو


| طباعة | خ+ | خ-

قتل 40 شخصاً على الأقل، السبت، من جراء انفجار شاحنة ملغومة في تفجير على تقاطع “زوبي” وسط العاصمة الصومالية مقديشو، وفق ما ذكرت مصادر أمنية.

وقال النقيب محمد حسين: إن “الانفجار وقع فيما كانت قوات الأمن تتابع شاحنة مثيرة للشبهات في شارع كيلومتر 4 في حي هودان”، ورجح أن “الشاحنة كانت تستهدف فندقاً في المنطقة”، بحسب وكالة “أسوشيتد برس”.

وقالت الوكالة: إن “هذا الانفجار يعد الأكبر الذي تشهده مقديشو”.

من جهته أفاد أحمد نور، وهو أحد المصابين، لوكالة “الأناضول”، أن التفجير نتج عن شاحنة مفخخة، واستهدف محطة لسيارات النقل العامة في المنطقة، في وقت يشهد ازدحاماً بالمارّة.

وشوهدت ألسنة الهب وأعمدة الدخان تتصاعد من موقع التفجير، في حين تعمل سيارات إسعاف، وأخرى عسكرية، على نقل المصابين إلى مشافي المدينة.

وأفادت مواقع محلية لحظة التفجير بأن انفجاراً قوياً هزّ قبل قليل العاصمة الصومالية مقديشو، حيث سمع دوي الانفجار مختلف أحياء العاصمة، وأن “سيارة مفخخة انفجرت بالقرب من مقر وزارة الخارجية الصومالية في مقديشو”.

في حين قال شهود عيان لموقع “الصومال الجديد” إن الانفجار أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف مدنيين كانوا بالقرب من موقع الانفجار. وأضاف الشهود أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المكان لنقل المصابين.

وحتى الساعة (13:00 ت.غ) لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير، إلا أن أصابع الاتهام دائماً ما تشير إلى “حركة الشباب”، التي غالباً ما تتبنى مثل هذه التفجيرات.




  •