Sunday, October 21, 2018
اخر المستجدات

مطالبة بإلغاء قرار تجميد رسوم ترخيص سيارات الديزل بغزة


| طباعة | خ+ | خ-

طالب رئيس جمعية مستوردي المركبات بغزة اسماعيل النخالة، وزير النقل والمواصلات سميح طبيلة، بإلغاء قرار تجميد توحيد رسوم ترخيص سيارات الديزل بين شقي الوطن.

وتساءل النخالة : لمصلحة من يبقى المواطن في قطاع غزة يدفع 2100 شيكل رسوم ترخيص سيارة الديزل، بينما المواطن في الضفة الغربية يدفع 660 شيكل؟.

وعد أن قرار التجميد بعد أن أصدر الوزير قرار بتوحيد الرسوم لا مبرر له، مضيفا أنه ا يوجد ما يمنع من جباية رسوم 660 شيكل كما هو معمول به في الضفة الغربية خاصة ان حكومة الوفاق استلمت وزارة النقل والمواصلات وموظفيها هم من يشرف على دخول السيارات في معبر بيت حانون وموجودون أيضا داخل اروقة الوزارة.

وتابع : صحيح أن هناك الكثير من الأمور يجب مراجعتها وتصحيحها وتوحيدها بين الضفة وغزة، مثل لون لوحات السيارات ورسوم سيارات الأجرة ومكاتب السيارات ورخص السياقة ومشاكل اخرى عديدة.

وشدد على ضرورة ألا تربط المواضيع ببعضها البعض ويجب حل المشاكل كلا على حدا والبدء فورا بتفعيل قرار توحيد الرسوم كما هو بالضفة الغربية.

وأردف قائلًا: لا يمكن حل رواسب إنقسام دام أحد عشر عاما مرة واحدة , يشار إلى ان الوزير اصدر قرارا بتوحيد الرسوم بين شقي الوطن ثم قام بإصدار قرار أخر بالتجميد.