أبو ليلى يطالب السلطة بالتواصل مع حماس

طالب قيادي في السلطة الفلسطينية، الرئيس محمود عباس وقياديي السلطة بإعادة النظر في العلاقة مع “دولة الاحتلال بكل جوانبها”، بالاضافة إلى “عدم طلاق حماس”، والاكمال بمسيرة استصدار قرار من مجلس الامن.

وقال عضو المجلس التشريعي الفلسطيني قيس أبو ليلى، في تصريح صحفي، إن “على القيادة إعادة النظر بعلاقتها في اسرائيل، مفصّلا التنسيق الأمني، والعلاقات الاقتصادية، والتزامات السلطة للاحتلال الإسرائيلي”.

وأضاف أبو ليلى أن على السلطة أن تستمر بمسيرة اصدار قرار من مجلس الأمن رغم معرفتها بأن “سقفه محدود بالفيتو الأمريكي”.

وبالنسبة للخلاف مع حركة حماس، أكد أبو ليلى، أن “لا خلاف بيننا في القضايا التي سجلها الأخوة في فتح على حماس”، خصوصا “قرار الحرب”، مذكرا بأنهم اليوم “بصدد حوار بين فتح وحماس”.

وتساءل أبو ليلى عن الطريق الذي ستوصل اليه الحوارات الثنائية مع حماس، منبها إلى أن الأخيرة تُسيطر على غزة، لذلك “الطلاق مع حماس يضر”، و”الارتداد عن مشروع المصالحة كارثة”.

الرجل حذر طويلا من كون “موقف وخيارات حماس كثيرة”، و”غير ما نُريده نحن”، مفصلا ما تريده السلطة بأنه “الدولة المُستقلة وعاصمتها القدس”.

وبدا الرجل حريصا على المصالحة الفلسطينية التي كرر الحديث عنها لأكثر من مرة، الأمر الذي يبرره حديثه عن أهمية “إرسال رسالة الى شعبنا ان هذه الحكومة هي حكومة كل الشعب الفلسطيني في غزة والضفة”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن