تحديد موعد توزيع المنحة القطرية.. والرسائل تصل للمستفيدين

تحديد موعد توزيع المنحة القطرية.. والرسائل تصل للمستفيدين
تحديد موعد توزيع المنحة القطرية.. والرسائل تصل للمستفيدين

بدأت رسائل المنحة القطرية عبر مكتب الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تصل للمواطنين المستفيدين منها عن شهر أكتوبر 2021، فيما ذكرت مصادر محلية، أن صرف المساعدات سيبدأً غداً الخميس.

وقد وصلت رسائل خاصة بالمنح القطرية، تفيد بموعد وصول الكود الخاص بالمنحة القطرية.

وكانت مصادر من مكتب الأمم المتحدة، أفادت أن موعد صرف المساعدات النقدية الإنسانية لبعض العائلات في قطاع غزة بدعم من دولة قطر، سيكون خلال الأيام المقبلة، دون أن يحدد موعدا فعلياً لعملية الصرف.

وقال أحد مسؤولي مكتب الأمم المتحدة:” إنه من المقرر أن تستفيد من المساعدات النقدية القطرية نحو ٩٥ ألف عائلة في قطاع غزة خلال أيام”.

• إنتلي تايمز: تحديد موعد توزيع المنحة القطرية للأسر المحتاجة عبر الأمم المتحدة وفق الآلية السابقة

وأضاف المسؤول :”أن عملية الصرف ستتم وفق الآلية التي تمت خلال الشهر الماضي عبر أماكن صرف معتمدة ومحددة تم الاتفاق عليها بين الأمم المتحدة وبرنامج الغذاء العالمي التابع لها وبين السلطة الفلسطينية وبدعم من دولة قطر” .

وأشار إلى أنه لا توجد إشكاليات في عملية صرف المساعدات النقدية، وستصل رسائل للمستفيدين تشير إلى موعد ومكان الإستلام بالتحديد.

جدير ذكره، أنه تم الشهر الماضي صرف المنحة القطرية في غزة وفق آلية جديدة عبر الأمم المتحدة، بعد أن كان يتم إدخالها بشكل مباشر للقطاع الذي يعاني سكانه أوضاعا معيشية واقتصادية صعبة بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض منذ العام 2006.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن