أسرى النقب يتجمدون من البرد

الوطن اليوم / غزة:أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الأسرى في أقسام الخيام بسجن النقب الصحراوي يعيشون ظروفاً قاسية جدا خلال اليومين الماضيين بفعل البرد الشديد والمطر الغزير، وقد عبر أحد الأسرى عن تلك المعاناة بأنهم تجمدوا بالفعل من البرد .

وأوضح الناطق الاعلامى للمركز الباحث “رياض الاشقر” بأن الاحتلال كان قد افتتح قبل عدة أشهر أقساما جديدة من الخيام في سجن النقب ، نتيجة الارتفاع في أعداد الاسرى ، ونقل عشرات الأسرى من السجون الاخرى الى النقب.

وهذه الاقسام لا تتوفر فيها أدنى متطلبات الحياة ، وتفتقر لكل الأدوات التي يحتاجها الاسرى للمعيشة ، اضافة الى عدم توفر الاغطية والملابس الشتوية فيها بشكل كبير، ويرفض الاحتلال إدخال احتياجاتهم عن طريق زيارة الأهل .

وأضاف الاشقر بأن الأسرى في هذه الأقسام يتأثرون بشكل كبير جراء تلك المنخفضات التي تضرب المنطقة بين الحين والآخر ، بحيث أن الخيام لا تقى المطر ولا تمنع دخول الرياح التي تصيبهم بالبرد الشديد .

ونقل عن الأسرى في تلك الأقسام بانهم لا يستطيعون الخروج من الخيام الى ساحة السجن بسبب البرد، وقد تجمدت أطرافهم دون وجود وسائل تدفئة تخفف من وطأة هذا البرد القارس.

وكانت بعض تلك الخيام قد تطايرت بفعل الرياح خلال المنخفض الماضي في شهر يناير ، وعانى الأسرى لساعات حتى المطر، حتى أحضرت الإدارة خيام جديدة لهم ، وأصيب العديد منهم بالأمراض نتيجة تعرضهم للبرد والمطر المباشر .

وناشد الأشقر بشك لعاجل منظمة الصليب الامر وكافة المنظمات الحقوقية بضرورة حماية الأسرى فى سجن النقب من تداعيات تلك المنخفضات والضغط على الاحتلال لتوفير الأغطية والملابس الشتوية ووسائل التدفئة لهم قبل فوات الأوان .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن