إسرائيل تنفي أنباء حول اجتماع “فلسطيني – إسرائيلي”

وكالات – نفى منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية، في الأراضي الفلسطينية، يوآب مردخاي، صحة الأخبار التي تناولتها صحيفة لبنانية، حول اجتماع بين مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين، بحضور رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله.

وأضاف مردخاي، في تصريح وزع على وسائل الإعلام “إن ما تناولته صحيفة الأخبار اللبنانية (مقربة من حزب الله اللبناني) أيضا، عن تأجيل لقاء بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء بعد طلب أمريكي، ليس صحيحا”.

من جانبه نفى ديوان رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله، صحة وثائق، نشرتها صحيفة لبنانية، لمحضر اجتماع مزعوم، قالت إنه تم بين مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين، بحضور الحمد الله.

وقال ديوان رئيس الوزراء، في بيان له اليوم، نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “هذه الأخبار الملفقة تأتي في إطار حملات التحريض الممنهجة ضد القيادة الفلسطينية، بهدف تشويه سمعتها من جهة، وإحباط جهودها المتواصلة في تدويل القضية الفلسطينية وانتزاع حقوق شعبنا”.

وأضاف البيان “ما ورد في صحيفة الأخبار اللبنانية هو محض أكاذيب وإشاعات، هدفها إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام الفلسطيني والعربي”.

وقال إن رئيس الوزراء لم يكن موجودا في فلسطين في اليوم المذكور في المحضر المزعوم، الذي نشرته الصحيفة، والمروس بتاريخ العاشر من الشهر الحالي.

وأضاف “غادر الحمدالله فلسطين صباح يوم الأربعاء التاسع من سبتمبر 2015 إلى باريس، لترؤس اللجنة الوزارية الفلسطينية الفرنسية المشتركة (..) وعاد إلى أرض الوطن مساء الجمعة 11 أيلول/2015”.

وتابع البيان “ندرس الخيارات القانونية الملائمة بحق هذه الصحيفة، نتيجة ما قامت بنشره من تحريض وتلفيق بحق القيادة الفلسطينية”.

وكانت صحيفة الأخبار اللبنانية، قد نشرت في عددها الصادر امس، وثائق زعمت إنها لمحضر اجتماع، ضم مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين، لبحث “موضوع التنسيق الأمني”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن